"ديكوبيلد 2021" ينطلق 24 نوفمبر في دبي بمشاركة 80 عارضاً

"ديكوبيلد 2021" ينطلق 24 نوفمبر في دبي بمشاركة 80 عارضاً

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 نوفمبر 2021ء) تنطلق الدورة الخامسة من معرض الديكور و التصميم و مواد البناء "ديكوبيلد 2021 " في 24 نوفمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مؤسسة محمد بن راشد للإسكان اليوم بمقرها للإعلان عن تفاصيل المعرض وتحدث فيه كل من سعادة محمد حميد المري مساعد المدير التنفيذي لقطاع الشؤون المالية والدعم المؤسسي بمؤسسة محمد بن راشد للإسكان وعبدالله الأنصاري مدير الإتصال الحكومي في دائرة الإسكان بالشارقة وحسين عبدالله البشر خبير الإتصال الحكومي في وزارة الطاقة والبنية التحتية والتي يمثلها في المعرض برنامج الشيخ زايد للإسكان والمهندس عبدالله يوسف آل علي رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين بالإمارات.

(تستمر)

و كشفت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان أن هذه الدورة ستشهد مشاركة هي الأضخم منذ انطلاق الحدث ممثلة في أكثر من 80 عارضا من هيئات ومؤسسات قطاع الإسكان في الدولة إلى جانب كبريات شركات مواد البناء والمقاولات والديكور والإستشارات الهندسية والتصميم الداخلي والمعماري والبنوك والمؤسسات المالية وشركات الأثاث والإضاءة وخدمات البيوت الذكية.

و دعت المؤسسة المواطنين الساعين لتأسيس مشاريعهم السكنية إلى زيارة المعرض للاطلاع على أحدث التوجهات والتجارب والممارسات العالمية الجديدة في قطاع البناء والتشييد مؤكدة أن "ديكوبيلد" غدا الخيار الأمثل للحاصلين على الدعم الحكومي لبناء مساكن خاصة بهم انطلاقا من حرص المؤسسة الدائم على تطوير الحدث تماشيا مع رؤيتها الرامية إلى استشراف المستقبل لإسعاد المواطنين وتحسين جودة حياتهم.

و أكد محمد حميد المري أن تنظيم معرض "ديكوبيلد" للعام الخامس على التوالي يأتي في ضوء النجاحات التي حققها في دوراته السابقة و انعكست في تنامي أعداد العارضين والزوار والإهتمام اللافت بالمعرض الذي تجلى بهذه المشاركة الأضخم منذ انطلاق المعرض في العام 2017.

وأشار إلى أن نسخة هذا العام ستكون استثنائية كونها ستشكل مساحة نموذجية للعارضين لعرض أحدث الإتجاهات الإقليمية والعالمية في مواد البناء المستدامة وتقديم أفضل ما لديهم من أنظمة ومنتجات وحلول من شأنها تحقيق الراحة والاستقرار السكني لهم ورفع مستوى جودة الحياة وصولا إلى إسعاد المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة وفق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031 ومئوية الإمارات 2071 وعملا بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" حين قال : "المشاريع مستمرة.. والعمل لن يتوقف..

والحياة الكريمة لأبناء الوطن هي غاية العمل الحكومي".

و أضاف المري إن تنظيم معرض "ديكوبيلد" سيشكل فرصة للزوار والمهتمين لاكتشاف حزمة من الحلول والخيارات والتعرف على آخر وأحدث الإبتكارات في مجال مواد البناء والتشييد والديكور والتشطيبات الداخلية وكافة مستلزمات المنزل العصري الحديث إلى جانب توفير مساحة للزوار للإطلاع على أحدث الاتجاهات العالمية في هذا القطاع خاصة في ظل تحول دبي المتسارع لتصبح "مدينة ذكية" وهو ما يغني هذا الحدث بمزيد من التجارب والخبرات التي تعزز استخدام تقنيات الجيل القادم في قطاع البناء والتشييد وتدفع نحو تبني أفضل الممارسات في هذا المجال وتوظيفها في توفير مزيد من الحلول المبتكرة.

من جهته أوضح عبدالله الأنصاري أن دور دائرة الإسكان بالشارقة يتمثل في دعم قطاع الإسكان بما يخدم المستفيدين من الدعم السكني ويحافظ على ديمومة الاستقرار والرفاهية التي يعيشونها والمساندة في تطوير الخدمة المجتمعية عبر تقديم خدمات توعوية لهم لافتا إلى أن "ديكوبيلد" يتيح فرصة الإلتقاء مع ممثلي شركات الهندسة والاستشارات والمقاولات فضلا عن نخبة من الخبراء المتخصصين في مواد البناء والديكور والأثاث وغيرها .

و لفت إلى حرص الدائرة على تسليط الضوء ودعم الفعاليات الإسكانية في الدولة بشكل عام و المعرض بشكل خاص لما له من دور بارز وأهمية بالغة في قطاع البناء والتشييد ولما حققه من نجاحات كبيرة في تحسين جودة الحياة عبر تنفيذ الحلول الإسكانية المبتكرة والميسرة وتقديم حزمة شاملة من أحدث التقنيات والأنظمة والبرامج السكنية تحت سقف واحد .

من جانبه أكد حسين عبدالله البشر أن وزارة الطاقة والبنية التحتية تحرص من خلال هذا المعرض على إبراز دور برنامج الشيخ زايد للإسكان الريادي في تبني المبادرات التي تسهم في تحقيق الإستقرار السكني للأسر المواطنة خاصة في ظل اهتمام الحكومة بمحور الإسكان كأولوية لضمان راحة المواطن واستقراره مشيرا إلى أن المعرض سيحقق العديد من الأهداف التي يسعى إليها البرنامج من أبرزها توفير خدمات ما بعد صدور قرار الدعم السكني ليتم الوقوف بجانب المستفيد ودعمه للبدء وحتى الانتهاء من تنفيذ مسكنه.

ونوه إلى أن مشاركة الوزارة في دعم المعرض جاءت لتفعيل دور الشركاء في المساهمة المجتمعية وتأكيد أهمية التلاحم في سبيل تحقيق أهداف الحكومة الاتحادية المتمثلة بتحقيق الإستقرار السكني للأسر المواطنة.

من جهته أكد عبدالله يوسف آل علي أهمية معرض "ديكوبيلد" كمنصة تستهدف استغلال الإمكانات الكبيرة التي توفرها الدولة لقطاع البناء والتشييد وتوفير خيارات جديدة ومتعددة أمام القطاع الخاص وإيجاد الحلول الفعالة فضلا عن عرض الخبرات وأحدث التقنيات أمام المستفيدين إلى جانب استعراض الدور البارز للهيئات والجهات الحكومية للاستفادة من الفرص والخدمات التي تقدمها من أجل دفع عجلة التطور بصورة تعزز وضع دولة الإمارات العربية المتحدة بين مصاف الدول المتقدمة كبلد يستشرف المستقبل في جميع المجالات.

تشارك في رعاية المعرض- الذي يقام على مساحة 4 آلاف متر مربع ونجح ببيع جميع مساحات العرض المتاحة - مجموعة من الهيئات والجهات الحكومية وهي وزارة الطاقة والبنية التحتية وبرنامج الشيخ زايد للإسكان وبلدية دبي واقتصادية دبي وبلدية الشارقة ودائرة الإسكان بالشارقة وجمعية المهندسين بالإمارات.

و يحظى الحدث برعاية إعلامية من مؤسسة دبي للإعلام وشركة أبوظبي للإعلام وبدعم من غرفة تجارة وصناعة دبي بالإضافة إلى الشركاء الإستراتيجيين للمعرض وهم مجموعة شركات "الكيدرا للتصميم الداخلي" و"الأيوبي للتقنيات" و"كازا دي لوسو لتنفيذ أعمال الديكور والأعمال الخشبية".

أفكارك وتعليقاتك