مقتل 15 شخصا في هجوم لعصابة اختطاف مسلحة شمال شرقي نيجيريا

مقتل 15 شخصا في هجوم لعصابة اختطاف مسلحة شمال شرقي نيجيريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 نوفمبر 2021ء) قتل 15 شخصا في هجوم يشتبه بتنفيذه عصابة اختطاف مسلحة في بلدتي غوروني، وإيليلا في ولاية صكتو، شمال شرقي نيجيريا.

ونقل موقع "توداي" النيجيري، عن حاكم ولاية صكتو، أمينو تامبوال، اليوم الاثنين، أن عصابة اختطاف مسلحة قتلت 15 شخصا على الأقل في بلدتي غوروني وإيليلا، في ولاية صكتو​​​.

وأوضح الحاكم أن 12 شخصا قتلوا في هجوم في بلدة إيليلا، بينما قتل 3 آخرون في غوروني، مشيرا إلى أن الهجوم وقع بين ليلة الأحد وصباح اليوم.

وبحسب موقع "توداي" فإن السلطات كانت قد قطعت في وقت سابق الإنترنت والاتصالات في البلدتين لمحاربة عصابات الاختطاف المسلحة التي تنشط بشكل واسع في المنطقة وتهدد المواطنين.

وتشهد نيجيريا زيادة لافتة في معدل الهجمات التي تشنها مجموعات خارجة على القانون؛ وخلال الأسابيع الأخيرة، أطلق الجيش عملية عسكرية للقضاء على المسلحين في الغابات، كما قطع الاتصالات والإنترنت عن العديد من الولايات لتعقب هذه العصابات.

(تستمر)

والثلاثاء الماضي، قتل شخصا وأُصيب 8 آخرون إثر هجوم شنه قطاع طرق مسلحون استهدف قرية بتساري شمالي نيجيريا.

وفي 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قتل حوالي 30 مدنياً وأصيب عدد كبير، بهجوم شنه مسلحون ينتمون لعصابات اختطاف على سوق في بلدة جورونيو، بولاية صكتو، شمالي نيجيريا.

ونقل موقع "بريميام تايمز" النيجيري، عن مواطنين في البلدة أن عصابات اختطاف قتلت على الأقل 30 شخصا، وأصابت عدداً كبيراً بهجوم على السوق الشعبي الأسبوعي.

أفكارك وتعليقاتك