إسرائيل تنهي مناورات مع الأسطول الخامس الأميركي في البحر الأحمر بمشاركة الإمارات والبحرين

(@FahadShabbir)

إسرائيل تنهي مناورات مع الأسطول الخامس الأميركي في البحر الأحمر بمشاركة الإمارات والبحرين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 نوفمبر 2021ء) أنهت البحرية الإسرائيلية اليوم الإثنين، سلسلة مناورات مشتركة مع الأسطول الخامس الأميركي في البحر الأحمر، بمشاركة كل من الإمارات والبحرين، وهي أول مرة يتم الإعلان فيها عن مناورات مشتركة من هذا النوع.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: "إنتهت اليوم سلسلة من التدريبات المشتركة لسلاح البحرية والأسطول الخامس للجيش الأميركي في محيط البحر الأحمر، كانت قد بدأت في أعقاب رسو حاملة القوات الأمريكية USS Portland بالبحر الأحمر"​​​.

وأضاف ادرعي بالقول إن "التدريبات شملت لأول مرة  تمرين مشترك في منطقة خليج العقبة بقيادة الأسطول الخامس جمع كل من سلاح البحرية الإسرائيلي الإماراتي والبحريني، حيث تم تبادل الخبرات والتدريب على مختلف القدرات العسكرية.

(تستمر)

كما تم إجراء تمرين مشترك لسفينة صواريخ تابعة لسلاح البحرية وسفينة USS Portland تضمنت تدريبات مشتركة على الإبحار والتنسيق المشترك".

وتابع ادرعي بالقول إن "هذه التدريبات تأتي لتعبر عن تعزيز الشراكة لسلاح البحرية مع الأسطول الخامس، والتي تعتبر ركيزة مهمة في الحفاظ على الأمن وحرية الملاحة في الشرق الأوسط".

ويأتي ذلك في ظل تطور العلاقات العسكرية بين إسرائيل والإمارات حيث اختتم قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين، أمس الأحد، زيارة إلى الإمارات العربية المتحدة هي الأولى من نوعها، بعد مشاركته في مؤتمر قادة أسلحة الجو وزيارته إلى المعرض الجوي في دبي.

ووقعت إسرائيل اتفاقيات لتطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين في أيلول/سبتمبر 2020، برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الذي استضاف مراسم التطبيع مع إسرائيل في واشنطن.

وتبع تلك الخطوة قرارات أخرى لتعزيز التعاون دبلوماسيا وتجاريا بين إسرائيل والدولتين الخليجيتين، بينها افتتاح سفارات وبدء رحلات جوية تجارية.

أفكارك وتعليقاتك