الدفاع الأرمينية تعلن وقف إطلاق النار على الحدود مع أذربيجان بوساطة روسية

الدفاع الأرمينية تعلن وقف إطلاق النار على الحدود مع أذربيجان بوساطة روسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 نوفمبر 2021ء) أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية، اليوم الثلاثاء، وقف إطلاق النار على الحدود مع أذربيجان، بوساطة روسية.

وجاء في بيان الوزارة: "وفقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه بوساطة من الجانب الروسي، فإنه اعتبارا من الساعة 18:30 (17:30 بتوقيت موسكو) تم وقف إطلاق النار في القسم الشرقي (من الحدود الأرمينية الأذربيجانية)، وقد استقر الوضع نسبيا"​​​.

وأضاف البيان: " تكبد الجانب الأرميني خسائر. في الوقت الحالي، هناك معلومات محدثة عن مقتل جندي متعاقد، الجندي ميروزان هاروتيونيان ، مواليد 1991. كما تم تحديد عدد الجرحى. وتم أسر 12 جنديًا آخرين.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الجانبين الأرميني والأذربيجاني، أوقفا الاشتباكات الدائرة بينهما في منطقة جبل كيليسالي، بعد المفاوضات التي أجراها وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، مع وزيري دفاع البلدين.

(تستمر)

هذا وأعلنت وزارة الخارجية الأذربيجانية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن أرمينيا تعمدت تصعيد الوضع، وهي غير مهتمة بعملية ترسيم الحدود الأذربيجانية الأرمينية.

فيما أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية، وقوع اثني عشر من جنودها أسرى على الحدود مع أذربيجان، وعن خسارة موقعين قتاليين على الحدود مع أذربيجان؛ مشيرة في بيان لها اليوم، إلى أنه جاري التحقق من وقوع قتلى ومصابين.

ومن جهته، قال سفير أرمينيا لدى روسيا، فاردان توغانيان، اليوم الثلاثاء، إن الوضع على حدود بلاده مع أذربيجان خطير؛ مشيراً إلى أن يريفان تبحث تطورات الأحداث مع موسكو، إلا أن بلاده لم تطلب المساعدة بصورة رسمية بعد؛ مشيراً إلى وقوع تصعيد على الحدود مع أذربيجان.

إلى ذلك أعلن سكرتير مجلس الأمن الأرميني، أرمين غريغوريان، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تتوجه إلى روسيا بطلب المساعدة في حماية وحدة أراضيها في إطار الاتفاق الثنائي لعام 1997، وحاليا تُعِد طلباً خطياً بهذا الشأن.

أفكارك وتعليقاتك