وزيرا الخارجية التركي والبحريني يبحثان في أنقرة سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

وزيرا الخارجية التركي والبحريني يبحثان في أنقرة سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 نوفمبر 2021ء) ناقش وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، مع نظيره البحريني، عبداللطيف بن راشد الزياني، خلال زيارته أنقرة، تطوير العلاقات الثنائية في عدة مجالات، أبرزها الاقتصادية والاستثمارية.

وقال وزير الخارجية التركي، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء إن "هناك علاقات تركية بحرينية عريقة وعلينا تطويرها​​​.. وخلال نقاشاتنا بحثنا القضايا الإقليمية والقضايا المتعلقة بالوضع الراهن".

وأضاف أن "عودة العلاقات إلى طبيعتها مع دول الخليج مهم"، مؤكدا "عزم البلدين رفع حجم التبادل التجاري".

وأشار إلى أنه "تم بحث الأزمات في المنطقة وبينها سوريا وليبيا ولبنان".

من جهته، أكد وزير الخارجية البحريني أنه "تم بحث سبل تعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والثقافة والسياحة والاستثمار، وأكدنا ضرورة تبادل الزيارات للوفود الرسمية لاستكشاف فرص التعاون".

(تستمر)

وكان عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أكد الشهر الماضي، أن علاقات بلاده مع تركيا وصلت إلى مستوى متقدم، مشيرا إلى أن التعاون مع أنقرة يشهد تطورا ونموا.

جاء ذلك خلال استقباله في قصر الصخير بالعاصمة المنامة سفيرة تركيا لدى البحرين ايسن تشاكيل، على ما نقلت وكالة أنباء البحرين الرسمية.

واستعرض الملك خلال اللقاء "مسار العلاقات الطيبة الوثيقة بين البلدين الشقيقين، منوها بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه هذه العلاقات وما يشهده التعاون المشترك من نمو وتطور على جميع المستويات".

وأعرب عاهل البحرين "عن تقديره لما تبذله السفيرة من جهود طيبة لتوثيق وتطوير العلاقات البحرينية التركية والدفع بها إلى آفاق أرحب".

وشهدت الآونة الأخيرة تحسنا ملحوظا في العلاقات بين تركيا وكل من البحرين والسعودية والإمارات، وذلك بعد سنوات خيمت خلالها التوترات.

أفكارك وتعليقاتك