فرنسا تدعو وكالة الطاقة الذرية لتوجيه رسالة صارمة إلى إيران بسبب أنشطتها النووية

(@FahadShabbir)

فرنسا تدعو وكالة الطاقة الذرية لتوجيه رسالة صارمة إلى إيران بسبب أنشطتها النووية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 نوفمبر 2021ء) دعت وزارة خارجية فرنسا، اليوم الخميس، الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى توجيه رسالة صارمة إلى إيران، رداً على أنشطتها النووية وعدم تعاونها مع الوكالة.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الفرنسية، آن كلير لوجوندر، في بيان: "فرنسا تعتبر أنه على مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن يوجه رسالة صارمة لإيران"​​​.

وأضافت "فرنسا تعتبر أن نتائج التقريرين اللذين نشرهما أمين عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية (رافائيل غروسي) حول أنشطة إيران النووية وعدم تعاونها مع الوكالة مقلقة جداً".

ودعت الناطقة باسم الخارجية الفرنسية إيران إلى احترام التزاماتها وتعهداتها تجاه وكالة الطاقة الذرية والتعاون الكامل معها، والعودة لتطبيق بنود الاتفاق النووي.

(تستمر)

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أصدرت تقريرًا أمس، حذرت فيه من أن مخزون إيران من اليورانيوم المخصب ازداد بشكل ملحوظ بما يخالف بنود الاتفاق النووي.

وأصدرت الولايات المتحدة ودول الخليج بياناً مشتركاً أمس، جددت فيه إدانتها لأنشطة إيران النووية ومخالفتها للاتفاق النووي.

وأعلنت إيران والاتحاد الأوروبي مؤخراً، استئناف مفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي وعودة الولايات المتحدة إليه في 29 من الشهر الجاري.

وجدير بالذكر، أن الجولة السادسة التي جرت في حزيران/يونيو الماضي، كانت آخر جولات مفاوضات فيينا حول العودة للاتفاق الموقع بين يران ومجموعة (5+1) عام 2015، في صورته الأولى بعدما انسحبت الولايات المتحدة منه بشكل أحادي في أيار/مايو 2018.

أفكارك وتعليقاتك