رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه: الإمارات قدمت نموذجا يحتذى به في استضافة الأحداث الكبرى

رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه: الإمارات قدمت نموذجا يحتذى به في استضافة الأحداث الكبرى

- الدهراوي : انجازات " مونديال دبي" نقطة تحول رئيسية في مسيرة الكاراتيه المصري.

دبي في 20 نوفمبر/ وام/ يسدل مساء غد الأحد الستار على منافسات بطولة كأس العالم للكاراتيه، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، وتستضيفها دبي في مجمع حمدان بن محمد الرياضي، بمشاركة نحو 1000 لاعب ولاعبة من 117 دولة، حيث تجرى مراسم تتويج أصحاب المراكز الاولى في مسابقتي الكاتا و الكوميتيه رجال والسيدات التي ستكون مسك ختام أقوى وأروع المنافسات التي استمرت لمدة 6 أيام.

وكانت نتائج اليوم السبت قد شهدت مواصلة بعثة المنتخب المصري حصد مزيد من الميداليات، في يوم تحديد الميداليات البرونزية، وذلك بعد أول ذهبية عربية في البطولة والتي تحقق عن طريق اللاعبة أحلام يوسف مساء أمس، والتي أهدت بلادها ذهبية وزن مسابقة 55 كجم كوميتيه للسيدات، حيث أضافت ياسمين الجويلي الميدالية البرونزية في وزن 50 كوميتيه للسيدات لبلادها، بعد تغليها على المغربية شيماء الحياتي.

(تستمر)

في حين حصل المصري على الصاوى على الميدالية البرونزية الأولى في منافسات الرجال في مسابقة كوميتيه وزن 67 كجم بعد تغلبه على بطل المجر مارتيال تاديسي ، وأضاف المنتخب المصري ميدالية برونزية ثالثة جديدة في مسابقة الفرق الكوميتيه للسيدات بعد تغلبه على فريق المنتخب البرتغالي.

كما حقق لاعب المنتخب المغربي عبد العالي جينا أول ميدالية برونزية لبلاده في مسابقة الكوميتيه رجال وزن 60 كجم.

وعلى صعيد أبرز باقي النتائج، فازت الإسبانية ماريا توريس بذهبية مسابقة الكوميتيه للسيدات وزن 68 كجم، في حين حصل الجورجي اركانيا جوجيتا على ذهبية مسابقة الكوميتيه للرجال وزن 84 كجم.

كما حققت الإسبانية ساندرا سانشيز ذهبية مسابقة الكاتا للسيدات بتغلبها على اليابانية هيكارو اونو، بينما حصد الياباني كيونا ريو ذهبية الكاتا للرجال بتغلبه على الإسباني هوجو كوينترو .

وحرص معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي على تتويج الفائزين والفائزات في مسابقة الكاتا، وشارك في مراسم التتويج أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه من جانبه عبر محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، عن بالغ سعادته بالتألق اللافت لاعبي المنتخب المصري في البطولة وحصدهم العديد من الميداليات /4 ميداليات حتى الآن/ مع التأكيد بزيادة هذا العدد من الميداليات الملونة قبل إسدال الستار على منافسات البطولة.

واعتبر الدهرواي أن تحقيق هذه الإنجازات يعد مواصلة لمسيرة التألق سواء في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ، وكذلك في البريميرلييج وبطولة العالم للشباب، وقال أن بطولة العالم للكاراتيه المقامة حاليا في الإمارات ستكون بمثابة نقطة تحول تاريخية في مسار اللعبة بمصر، بعدما نجح 5 لاعبين لأول مرة في تاريخ اللعبة في التأهل إلى المباراة النهائية في فئات البطولة المختلفة، حيث كانت البداية بنجاح اللاعبة أحلام يوسف في إحراز الذهبية الأولى في مسابقة الكوميتيه للسيدات وزن 55 كجم ، وباقي 4 نهائيات أخرى تأهل لاعبو مصر إليها، وضمنوا الحصول فيهم على 4 ميداليات ذهبية أو فضية على أسوأ تقدير، بالإضافة إلى باقي الميداليات البرونزية.

ووجه رئيس الاتحاد المصري شكره وتقديره إلى اتحاد الإمارات للكاراتيه برئاسة اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي، على التنظيم الرائع والمشرف لبطولة العالم، مؤكداً ان الإمارات قدمت نموذجا يحتذى به في استضافة البطولات العالمية، وهو أمر ليس بغريب عليها.

وعبر الدهرواي عن فخره بما أثبته المدرب المصري من تألق وكفاءة على صعيد العالم ككل، وانه برهن على انه من أفضل مدربي الكاراتيه في العالم ككل وأكثرهم كفاءة وخبرة من أي مدرب أخر، بدليل تواجدهم على رأس الأجهزة الفنية في العديد من الأندية والمنتخبات حول العالم.

مضيفا: " بطولة العالم الحالية أثبتت على كفاءة المدرب المصري، بدليل تواجد 4 مدربين مصريين على رأس الأجهزة الفنية لـ4 منتخبات مشاركة في المونديال وهم منتخبات السعودية والأردن والمغرب وتشيلي، جميعهم يقودهم مدربين مصريين، وهو ما يدعو للفخر والاعتزاز".

أفكارك وتعليقاتك