هنية: تغير سياسة السعودية تجاه حماس خلال السنوات الأخيرة انعكس على بعض الفلسطينيين

هنية: تغير سياسة السعودية تجاه حماس خلال السنوات الأخيرة انعكس على بعض الفلسطينيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 نوفمبر 2021ء) أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، إسماعيل هنية، اليوم السبت، أن التغيير في سياسة السعودية تجاه حركة حماس خلال السنوات الأخيرة أنعكس على بعض الفلسطينيين.

وقال هنية في مقابلة مع فضائية "الأقصى" التابعة لحماس: "للأسف الشديد إن هناك تغيرًا في السياسة السعودية تجاه حركة حماس خلال السنوات القليلة الماضية، انعكس على بعض الفلسطينيين"​​​.

وجدد هنية دعوته للسلطات السعودية، بالإفراج عن الفلسطينيين المحتجزين لديها، مضيفا أن "الأحكام السعودية على الفلسطينيين المعتقلين صادمة، خاصة أن التهم الموجهة إليهم هي تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني".

وتابع قائلا: "أوجه نداءً لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده، بضرورة الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السعودية".

(تستمر)

وتعليقا على تصنيف حركة حماس تنظيما إرهابيا من قبل المملكة المتحدة، أكد هنية أنه قد "ثبت للجميع أن سياسة تصنيف حركة حماس كمنظمة إرهابية أو حصارها أو عزلها هي سياسة فاشلة".

وكانت وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، أعلنت أمس، أنها اتخذت قرارا بحظر حركة حماس بشكل كامل في المملكة المتحدة، معتبرة أن "حركة حماس معادية للسامية"، وهو ما لا يمكن التساهل معه، وفق تعبيرها.

يُذكر أن لندن كانت قد حظرت في وقت سابق الجناح العسكري لحركة حماس فقط في المملكة المتحدة، في حين أن الحركة مدرجة على القائمة السوداء للمنظمات "الإرهابية" في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الذي خرجت منه بريطانيا في العام 2020.

واحتجت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان أصدرته في وقت سابق من اليوم، على قرار المملكة المتحدة بشأن حماس، وحذرت من أن القرار يعيق جهود التهدئة في قطاع غزة.

أفكارك وتعليقاتك