لبنان يشهد ارتفاعا في عدد الناخبين غير المقيمين الذين تسجلوا للاقتراع في انتخابات 2022

لبنان يشهد ارتفاعا في عدد الناخبين غير المقيمين الذين تسجلوا للاقتراع في انتخابات 2022

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 نوفمبر 2021ء) رصدت وزارة الخارجية اللبنانية ارتفاعاً في تسجيل الناخبين غير المقيمين على الأراضي اللبنانية للاقتراع في الانتخابات النيابية المقرر انعقادها العام المقبل في 27 آذار/مارس، وأعلنت انتهاء مهلة تسجيلهم على الموقع الاليكتروني المخصص لذلك. 

قال بيان لوزارة الخارجية والمغتربين: "العدد الكلي للناخبين المسجلين فاق كل التوقعات وبلغ 244442 بعد إقفال باب التسجيل مقارنة ب 92810 في انتخابات العام 2018"​​​.

وأكد البيان: "انتهت مهلة تسجيل اللبنانيين غير المقيمين على الأراضي اللبنانية للاقتراع في الانتخابات النيابية المرتقبة العام 2022، منتصف ليل السبت بتوقيت بيروت، وبالتالي توقفت عملية تسجيل الناخبين في كل القارات على الموقع الإلكتروني وفي البعثات الدبلوماسية والقنصلية اللبنانية في الخارج".

(تستمر)

وأضاف بيان الوزارة أن "هذا الاقبال الكثيف حصل نتيجة تعلق المغتربين بوطنهم الأم، وأهمية مشاركتهم بهذه الانتخابات، حيث أن التزايد الكبير في التسجيل خير دليل على هذا الحماس وعلى رغبتهم الشديدة بالمشاركة في هذه العملية". 

كما أعلنت الوزارة أنه "بعد الانتهاء من التدقيق في لوائح المسجلين، ستصدر وزارة الداخلية القوائم الانتخابية الأولية ليصار إلى تعميمها بواسطة البعثات في الخارج على المغتربين للتأكد من صحة القيود والبيانات".

ويعيش لبنان أزمات اقتصادية وسياسية طاحنة، فيما يعاني اللبنانيون من أزمات مستمرة منذ شهور، من نقص السلع الأساسية والوقود والكهرباء والأدوية، وتسعى حكومة نجيب ميقاتي إلى وضع خطة لإنقاذ الاقتصاد مع البنك الدولي.

أفكارك وتعليقاتك