مذكرة تفاهم بين أكاديمية أبوظبي الحكومية وجمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين

مذكرة تفاهم بين أكاديمية أبوظبي الحكومية وجمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 نوفمبر 2021ء) وقعت أكاديمية أبوظبي الحكومية، المنصة الحكومية الرائدة لتطوير الكفاءات البشرية في إمارة أبوظبي، والتابعة لدائرة الإسناد الحكومي.. مذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين لتبادل الخبرات وتطوير برامج تدريبية مشتركة لموظفي حكومة أبوظبي بهدف تزويدهم بالمهارات والخبرات اللازمة في مجال المحاسبة والمالية والتدقيق.

وقع مذكرة التفاهم سعادة محمد غياث، القائم بأعمال مدير عام أكاديمية أبوظبي الحكومية، وسعادة آمنة عبدالعزيز المهري مدير عام جمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين، وذلك في مقر الأكاديمية في أبوظبي.

وتهدف المذكرة إلى تعاون الجهتين في إعداد وتنفيذ برامج تدريبية متخصصة في مجال المحاسبة والمالية والتدقيق لموظفي حكومة أبوظبي، وتعزيز تبادل الخبرات في مجال المعرفة الفنية بشأن آليات التأهيل والتدريب المستمر في مجالات التشريعات المحلية والمحاسبة والمالية والتدقيق، إلى جانب تأهيل الكفاءات الحكومية في أبوظبي للحصول على شهادة المحاسب القانوني الإماراتي المعتمد والشهادات المهنية الأخرى ذات الصلة.

(تستمر)

وقال سعادة محمد غياث " يسرنا التعاون مع جمعية الإمارات للمحاسبين والمدققين لتعزيز تبادل الخبرات والعمل على إعداد وتنفيذ برامج تدريبية متخصصة في مجال المحاسبة والمالية والتدقيق لموظفي حكومة أبوظبي".

وأضاف سعادته " يأتي هذا التعاون البناء في إطار جهود الأكاديمية الرامية إلى تعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع الجهات التعليمية والتدريبية المرموقة على مستوى الدولة والعالم لتحقيق مهمتها المتمثلة في تقديم تجربة تعليمية شاملة ذات مستوى عالمي لموظفي حكومة أبوظبي تسهم في صقل مهاراتهم وخبراتهم بما يمكنهم من مواكبة تطورات سوق العمل، ويتيح لهم الفرصة للمساهمة في تحقيق رؤية أبوظبي لبناء اقتصاد قائم على المعرفة".

من جانبها قالت سعادة آمنة عبدالعزيز المهري إن الجمعية تحت قيادة معالي رياض المبارك، الرئيس الفخري تهدف إلى المساهمة في إعداد المهنيين المحاسبين وتطوير قدراتهم وتأهليهم ورفع مستوى الأداء المهني  لديهم، فضلا عن تشجيع و تبادل الخبرات والمعلومات بين العاملين في مجال المهنة على مستوى الدولة والتعاون والمشاركة مع الجهات ذات الصلة بالدولة.

وأشارت إلى أن الجمعية حاصلة على عضوية اتحاد المحاسبين الدولية "IFAC" واعتماد برامج الجمعية لدى الجمعية الوطنية لمجلس المحاسبين الدوليين NASBA، وشريك التعليم الفضي للجمعية القانونية للمحاسبين المعتمدين – المملكة المتحدة ACCA   وكذلك تعتبر الجمعية شريك استراتيجي للعديد من الهيئات الإتحادية والدوائر المحلية بالدولة.

كما أعربت عن سعادتها بتوقيع مذكرة التفاهم مع أكاديمية أبوظبي الحكومية لوضع إطار عمل واضح للتعاون بين الطرفين في عدة مبادرات استراتيجية تخدم تطوير وتأهيل الكوادر الوطنية في المهنة.

أفكارك وتعليقاتك