نائب رئيس مالاوي يشيد بمتانة العلاقات الثنائية بين الإمارات و بلاده

نائب رئيس مالاوي يشيد بمتانة العلاقات الثنائية بين الإمارات و بلاده

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 نوفمبر 2021ء) ‎أشاد معالي الدكتور ساولوس شيليما نائب رئيس جمهورية مالاوي بمتانة العلاقات التى تربط بلاده بدولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات و القائمة على أساس الاحترام المتبادل.

و أكد معاليه فى مؤتمر صحفى عقده أمس في " إكسبو 2020 دبى " أن هذا الحدث العالمي مبهر و رائع و مثمر لجميع المشاركين و مشوق لجميع الزوار في ظل اجتماع 192 دولة في مكان واحد.

على صعيد متصل قال نائب رئيس مالاوي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات /وام/ إن إكسبو 2020 دبي يعتبر حدثا مهما بالنسبة لبلاده من أجل تأسيس علاقات تعاون طويلة المدى مع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب تبادل المعرفة و الخبرات في مجال الأعمال و الذكاء الاصطناعي .

(تستمر)

و نوه إلى لقاءاته خلال الحدث مع العديد من مسؤولي دول العالم المشاركين في إكسبو دبي و الذين تبادل معهم الحديث بشأن آفاق الاستثمار والتعاون في المجالات المختلفة بما فيها الطاقة و التجارة و التعدين و المواصلات والجانب السياحي إلى جانب استعراض فرص الإستثمار في مالاوي في جميع المجالات.

و وصف مشاركته في إكسبو 2020 دبي بأنها مثمرة مشيدا بموقع إكسبو و طرزه المعمارية الفريدة و تصاميمه الهندسية غير المسبوقة التي تضاف إلى إنجازات دبي في مجال العمران.

و تطرق نائب رئيس مالاوي إلى جوانب التعاون بين الإمارات وبلاده في مجال تجارة اللحوم و الخضروات المجمدة وغيرها من المجالات مؤكدا سعي بلاده إلى تعزيز التعاون الثنائي و تنشيطه في جميع المجالات.

أفكارك وتعليقاتك