"نيويورك أبوظبي" تطلق سلسلة من الفعاليات بمناسبة اليوم الوطني الخمسين للدولة

"نيويورك أبوظبي" تطلق سلسلة من الفعاليات بمناسبة اليوم الوطني الخمسين للدولة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 نوفمبر 2021ء) أطلقت جامعة نيويورك أبوظبي سلسلة من الفعاليات الافتراضية والحضورية بمناسبة اليوم الوطني الخمسين للدولة.

تشمل الفعاليات الافتراضية والحضورية فعالية "المندوس الإماراتي" بالإضافة إلى مؤتمر الجامعة الذي انطلق اليوم بالتعاون مع لجنة أكسفورد للدستور وبمشاركة معالي زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة والرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة وكبار المسؤولين والأكاديميين وخبراء القانون على المستوى المحلي والعالمي ، كما يشارك في المؤتمر سعادة المستشار علي الشاعر الظاهري مدير إدارة التفتيش القضائي وجون سكستون الرئيس الفخري لجامعة نيويورك وجون كوكلين أستاذ الدراسات الدينية والقانون في جامعة نيويورك أبوظبي ودينيس غاليغان الأستاذ الفخري في جامعة أكسفورد ومدير لجنة أكسفورد للدستور والدكتورة مونيكا ماغيار والسيدة فراوكه هيرد باي المؤرخة والباحثة في تاريخ الإمارات العربية المتحدة ويوسف أدراي الأستاذ في جامعة حيفا.

(تستمر)

و ينظم مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي أمسية "حكاية" بعد غد في حدث ثقافي افتراضي يشارك فيه عدد من الشعراء والموسيقيين احتفالا بالذكرى الخمسين للدولة ويسلط الضوء على التنوع الثقافي للدولة.

وتنطلق فعاليات أمسية "حكاية" بحوار بين نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي مارييت ويسترمان ومعالي زكي أنور نسيبة الذي سيقدم عرضا حول تاريخ الدولة وعمله مع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

وفي إطار توجهات جامعة نيويورك أبوظبي والتزامها بدعم المشهد الفني المزدهر في الدولة وتشجيعه ينظم رواق الفن في الجامعة بالاشتراك مع غاليري معهد الشرق الأوسط للفنون بالولايات المتحدة الأمريكية معرض "ما بين السماء والأرض: فن معاصر من الإمارات" ضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى الخمسين لقيام الدولة وذلك خلال الفترة من 3 ديسمبر المقبل إلى 31 مارس 2022.

وقالت مارييت ويسترمان نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي: نتطلع إلى إحياء الذكرى الخمسين لقيام الدولة من خلال برنامج حافل بالفعاليات والأحداث ذات الصلة بتاريخ هذه الدولة وصعودها بفضل إنجازاتها الفريدة من نوعها. وأضافت إننا نحتفل بالتنوع الثقافي في دولة الإمارات وبروح الإبداع والتفاؤل وبالتزامها بالتعليم والتسامح وتتردد صدى هذه القيم بعمق في جامعة نيويورك أبوظبي التي احتفلت مؤخرا بالذكرى العاشرة على تأسيسها حيث لم يكن حلمنا ببناء مركز عالمي للتميز الأكاديمي في هذا الموقع المميز ممكنا لولا الرؤية الثاقبة التي يتمتع بها قادة هذه الدولة والدعم الذي تلقيناه ونتطلع إلى الخمسين عاما المقبلة من إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة وجامعة نيويورك أبوظبي، آملين بمواصلة المسيرة نحو أهدافنا.

وفي إطار الفعاليات الاحتفالية يطلق المركز العربي لدراسة الفن في جامعة نيويورك أبوظبي "المورد" أولى عروضه بإشراف القيمة الفنية مي الدباغ الأستاذة المساعدة لأبحاث المجتمع والسياسات العامة في جامعة نيويورك أبوظبي ويقام خلال الفترة من ديسمبر إلى شهر مايو 2022.

كما يطلق "عكاسة" أرشيف الصور الفوتوغرافية التابع لمركز المورد بمناسبة الذكرى الخمسين لقيام الدولة مجموعة جديدة تتضمن من حوالي 700 صورة منها إحدى عشرة صورة جديدة تشكل إضافة قيمة لمجموعات الأرشيف.

وينظم قسم النشاطات الرياضية في جامعة نيويورك أبوظبي مسيرة الدراجات السنوية بعنوان "نحو الخمسين عاما المقبلة" يوم 15 ديسمبر في جزيرة الحديريات بأبوظبي.

وتتضمن فعاليات جامعة نيويورك أبوظبي لعام الخمسين إطلاق موقع إلكتروني مخصص للأبحاث التي ينفذها أساتذة الجامعة حول المواضيع التي تركز على دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يحتوي الموقع على مقطع مصور لشهادات عدد من طلاب الجامعة من أبناء الدولة كما ستزدان الجامعة بألوان علم الدولة خلال الفترة من 24 نوفمبر الجاري إلى 2 ديسمبر المقبل.

أفكارك وتعليقاتك