عون وميقاتي وبري يحتفلون بعيد استقلال لبنان الـ78

عون وميقاتي وبري يحتفلون بعيد استقلال لبنان الـ78

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 نوفمبر 2021ء) شارك رئيس الجمهورية اللبناني، ميشال عون ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري، في فعاليات الاحتفال بعيد استقلال لبنان عن فرنسا الـ78، حيث أقيمت مراسم احتفال رسمية وعرض عسكري في وزارة الدفاع اللبنانية.

ووضع الرئيس اللبناني إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للشهداء في وزارة الدفاع​​​.

وقررت الرئاسة اللبنانية إلغاء إقامة الاستقبال التقليدي لتقبل التهاني في قصر بعبدا بمناسبة عيد الاستقلال، وقالت إن ذلك يرجع إلى "الأوضاع الراهنة والظروف الصحية في البلاد".

وعقب انتهاء الاحتفال، عقد الرؤساء الثلاثة اجتماعاً في قصر بعبدا لمناقشة الأوضاع في البلاد.

وقال ميقاتي، في تصريحات عقب انتهاء الاجتماع "لا نستطيع المحافظة على الاستقلال إن لم نكُن يداً واحدة، والتفاهم هو الأساس، واللقاء الذي حصل اليوم كان حواراً جدياً وبإذن الله سيؤدي إلى الخير".

(تستمر)

ويمر عيد الاستقلال الـ78 ولبنان يشهد واحدة من أسوأ الأزمات الاقتصادية في العالم، حيث يعاني من وضع سياسي محتقن داخلياً وخارجياً، بسبب عدد من الأزمات أبرزها أزمة التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في آب/ أغسطس من العام الماضي، وتسبب في مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة الآلاف، إضافة إلى دمار هائل طال أكثر من نصف بيروت.

كما يعاني لبنان من أزمة حادة مع عدد من دول الخليج بسبب تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي حول حرب اليمن، والتي سحبت على إثرها السعودية والبحرين والكويت والإمارات، سفراءها من بيروت، وطلبت من سفراء لبنان مغادرة أراضيها.

أفكارك وتعليقاتك