الناطق باسم الكرملين: بوتين لا يخطط لإجراء مفاوضات مع نظرائه في دول "أوبك +"

الناطق باسم الكرملين: بوتين لا يخطط لإجراء مفاوضات مع نظرائه في دول "أوبك +"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 نوفمبر 2021ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس فلاديمير بوتين، لا يخطط لإجراء محادثات مع نظرائه في "أوبك +" (تحالف منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، والمنتجين المستقلين)؛ مشيرا إلى أن نائب رئيس الوزراء، ألكسندر نوفاك، يعمل على هذا الموضوع بشكل يومي.

وقال بيسكوف الصحفيين إن "الجانب الروسي يوفي بالتزاماته بموجب اتفاق أوبك بلاس"​​​.

وأوضح أن مسألة إجراء محادثات هاتفية دولية حول هذا الموضوع، من اختصاص مكتب نائب رئيس الوزراء نوفاك؛ مؤكدا أنه ليس لدى بوتين خططا بهذا الشأن.

وعلى خلفية ارتفاع أسعار النفط العالمية، حث المستوردون الرئيسيون، بما في ذلك الولايات المتحدة، "أوبك" وشركائها، على زيادة الإمدادات إلى السوق، بشكل مكثف.

(تستمر)

وأفادت المصادر الإعلامية، بوقت سابق، أن الولايات المتحدة تواصلت مع عدة دول، من بينها الصين والهند وكوريا الجنوبية واليابان، لطلب بحث إمكانية الإفراج عن كميات النفط من الاحتياطيات الاستراتيجية، لوقف ارتفاع الأسعار.

وألقى الرئيس الأميركي جو بايدن، في 2 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، باللوم جزئيا، على روسيا والدول الأعضاء في "أوبك"، عن ارتفاع أسعار الغاز والنفط في الولايات المتحدة؛ لرفضهم رفع حجم الإنتاج.

وكان تحالف "أوبك +" أعلن، في الرابع من الشهر الجاري، إعادة التأكيد على خطة تعديل الإنتاج وآلية تعديل الإنتاج الشهرية المعتمدة في الاجتماع الوزاري التاسع عشر لمنظمة "أوبك" وغير الأعضاء.

ويتضمن قرار تعديل الإنتاج الشهري الإجمالي، زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا، حتى نهاية شهر كانون الأول/ديسمبر 2021.

وأشار نوفاك، بوقت سابق، إلى أنه من الصعب حاليا توقع وصول سعر برميل النفط إلى 100 دولار أميركي؛ لافتا إلى أن السعر الحالي للنفط عند 80 دولارا للبرميل، يعكس الوضع الحالي للسوق.

أفكارك وتعليقاتك