مصر تعلن عن جرعة ثالثة تعزيزية من اللقاحات المضادة لكورونا للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة

مصر تعلن عن جرعة ثالثة تعزيزية من اللقاحات المضادة لكورونا للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 نوفمبر 2021ء) قررت الحكومة المصرية، اليوم الأربعاء، استخدام جرعة ثالثة معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك لتطعيم الفئات الأكثر عرضة لخطر العدوى مثل كبار السن والعاملين في القطاع الطبي.

وأشار بيان صادر عن رئاسة الوزراء، أنه خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، عرض القائم بأعمال وزير الصحة خالد عبد الغفار "مقترحاً تمت الموافقة عليه لتعزيز المناعة ضد فيروس كوفيد19 باستخدام الجرعة الثالثة المعززة"، مضيفا "وبالتالي سيتم إعطاء جرعة ثالثة للفئات السكانية الأكثر عرضة لخطر العدوى"​​​.

وأوضح البيان أن تلك الفئات مثل "من يعانون من نقص المناعة الأولية، أو يخضعون للعلاجات المثبطة للمناعة، وكبار السن، والأكثر عرضة للإصابة كالعاملين في القطاع الطبي".

(تستمر)

وكشف عبد الغفار خلال الاجتماع أنه "تم توفير نحو 80.5 مليون جرعة من مختلف أنواع اللقاحات المعتمدة عالمياً".

وأضاف أن إجمالي التطعيم باللقاح المضاد لكوفيد-19 بلغ نحو 44.2 مليون جرعة، حتى الآن، مابين جرعات أولى وثانية.

كانت الحكومة المصرية قد قررت منع الموظفين غير المتلقين للقاح، من دخول أماكن العمل منذ 15 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، وكذلك المواطنين غير المتلقين للقاح، من دخول المنشآت الحكومية، بداية من كانون الأول/ديسمبر.

كما قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد في مصر، تخصيص مليار جنيه (63.6 مليون دولار) لمواجهة أوجه الصرف الخاصة بأزمة فيروس كورونا المستجد، والسماح بعودة فتح دورات المياه في المساجد للتيسير على روادها مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

أفكارك وتعليقاتك