ارتفاع حصيلة غرق قارب للمهاجرين أثناء العبور من فرنسا لبريطانيا إلى 31 وتوقيف مهربين

ارتفاع حصيلة غرق قارب للمهاجرين أثناء العبور من فرنسا لبريطانيا إلى 31 وتوقيف مهربين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 نوفمبر 2021ء) قالت فرنسا إن حصيلة الغرقى أثناء محاولة عبور زورق مهاجرين إلى بريطانيا قد ارتفعت إلى 31، معلنة توقيف مهربين على صلة بالواقعة.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بحسب وسائل إعلام فرنسية، إن عدد المهاجرين الذين ماتوا غرقا في بحر المانش وصل إلى 31، متوعدا المهربين والمسؤولين عن "المأساة"، ومؤكدا أن فرنسا لن تسمح بأن يصبح بحر المانش "مقبرة"​​​.

ودعا ماكرون لاجتماع أوروبي طارئ على خلفية الحادث.

وأكد وزير الداخلية، جيرالد دارمانين، ارتفاع الحصيلة في تصريحات تداولتها وسائل الإعلام المحلية، مشيرا إلى أن من بين القتلى خمس نساء وطفلة.

وذكر وزير الداخلية أن شخصين تم إنقاذهما ولكنها يظلان في حالة خطرة، مشيرا لتوقيف 4 مهربين على صلة بالحادث.

(تستمر)

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الشرطة الفرنسية مقتل أكثر من 20 مهاجرا غرقا في بحر المانش أثناء محاولة عبورهم من فرنسا إلى بريطانيا.

وقالت قناة بي.اف.ام الفرنسية نقلا عن مصادر في الشرطة إن قرابة 27 مهاجرا لقوا حتفهم بعد غرق مركبهم أمام ساحل مدينة كاليه شمال فرنسا.

هذا وأعرب رئيس الوزراء جان كاستيكس في تغريدة على تويتر عن حزنه البالغ متحدثا عن "مأساة" ومنددا بعمل المهربين "الذين يستغلون معاناة المهاجرين".

وتعد هذه أعلى حصيلة وفيات منذ عام 2018 تاريخ تفاقم أزمة المهاجرين في كاليه الذين يحاولون العبور من فرنسا الى بريطانيا.

ومنذ بداية عام 2021 حدثت أكثر من 23 محاولة عبور بحرا من فرنسا إلى بريطانيا، حيث يفضّل عدد من المهاجرين أو طالبي اللجوء الذهاب إلى بريطانيا لأسباب عائلية وأخرى متعلقة بامتلاكهم لصلات في هذا البلد تسهل عيشهم.

أفكارك وتعليقاتك