وكالة "سبوتنيك" تبدأ بالتعاون مع نقابات الصحفيين الإسلاميين

وكالة "سبوتنيك" تبدأ بالتعاون مع نقابات الصحفيين الإسلاميين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 نوفمبر 2021ء) وقعت وكالة الأنباء الدولية وإذاعة "سبوتنيك"، اليوم الخميس، مذكرات تفاهم مع اتحاد وكالات الإعلام لمنظمة التعاون الإسلامي واتحاد البث الإسلامي، بهدف تطوير التفاعل وتبادل الخبرات.

وبموجب شروط الوثائق، تخطط الأطراف لتطوير تبادل المواد باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية، وكذلك تبادل الزيارات بين موظفيها، وتبادل الخبرات في مجال الصحافة، وتحرير وإنتاج المواد السمعية والبصرية، والعمل في الشبكات الاجتماعية ، أنشطة النشر والترجمة ، البث الإذاعي​​​.

وجاء حفل التوقيع في إطار الاجتماع الزائر لمجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا - العالم الإسلامي" في مدينة جدة بحضور رئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف ومستشار ملك المملكة العربية السعودية، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

(تستمر)

ووقع الوثائق كل من فاسيلي بوشكوف، مدير التعاون الدولي في "سبوتنيك"، والرئيس التنفيذي لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) محمد اليامي ، والرئيس التنفيذي لاتحاد البث الإسلامي عمرو إليسي.

وقال بوشكوف، عقب التوقيع على الوثائق: "إن إقامة شراكات مع اتحاد وكالات الإعلام لمنظمة التعاون الإسلامي واتحاد البث الإسلامي ليس مجرد توسع في جغرافية تفاعل "سبوتنيك" مع وسائل الإعلام الرائدة في العالم الإسلامي، ولكنه أيضًا شرف كبير لوكالتنا. التحديات، التي تواجه صناعة الإعلام الحديث متطابقة لجميع ممثلي الصناعة في أي منطقة من العالم. ونحن بحاجة أيضًا إلى مواجهتها( التحديات) معًا".

بدوره، أكد محمد اليامي، أن "المذكرة ستسهم في تعزيز حضور المحتوى الإخباري لوكالات أنباء الدول الإسلامية في وسائل الإعلام الروسية ، وتعزيز المنشورات في الصحافة حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مثل تعزيز الحوار بين الأديان والثقافات لمواجهة تيارات الكراهية والتطرف " .

ومن الجدير بذكره، أن اتحاد وكالات الأنباء (يونا) هو الهيئة الإعلامية المتخصصة لمنظمة التعاون الإسلامي. ينشر الاتحاد أخبارًا يومية باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية ، تركز على القضايا والأحداث في العالم الإسلامي، فضلاً عن الموضوعات المتعلقة بالأقليات المسلمة. في الوقت الحالي، ويضم الاتحاد 46 وكالة أنباء من أكبر وكالات الأنباء في بلدانها.

يوحد اتحاد البث الإسلامي ( إبو) شركات التلفزيون والإذاعة في العالم الإسلامي، الاتحاد نشأ منذ عام 1975. والهدف الرئيسي له هو تعزيز تطوير البث في البلدان الأعضاء.

"سبوتنيك" هي وكالة أنباء وإذاعة دولية، وهي جزء من مجموعة وسائل الإعلام الروسية " روسيا سيغودنيا" ، تجمع "سبوتنيك" بين مواقع الويب بـ 32 لغة، والبث الإذاعي التناظري والرقمي في أكثر من 90 مدينة حول العالم، وموجزات الأخبار باللغات الإنكليزية والعربية والإسبانية والصينية والفارسية. يبلغ جمهور مصادر معلومات "سبوتنيك" حوالي 50 مليون زائر شهريً ، ويتجاوز إجمالي عدد المشتركين في الشبكات الاجتماعية 26 مليونًا، يقع المكتب الرئيسي لـ "سبوتنيك" في موسكو.

أفكارك وتعليقاتك