انفجار وسط العاصمة الأفغانية كابول يستهدف سيارة مدنية ولا ضحايا

انفجار وسط العاصمة الأفغانية كابول يستهدف سيارة مدنية ولا ضحايا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 نوفمبر 2021ء) أعلنت وزارة الداخلية بالحكومة الأفغانية المؤقتة، اليوم الخميس، وقوع انفجار وسط العاصمة الأفغانية كابول دون وقوع أي ضحايا.

وأشار المتحدث باسم الوزارة، سعيد خوستي، إلى أن الانفجار وسط العاصمة وقع في الدائرة الثانية واستهدف سيارة مدنية ولم يسفر عنه سقوط أي ضحايا​​​.

وشهدت نفس المنطقة بالعاصمة كابول، أول أمس الثلاثاء، إصابة رجلي أمن إثر انفجار لغم لاصق استهدف سيارة للشرطة.

وقال شاهد عيان لوكالة سبوتنيك إن الانفجار استهدف مركبة تابعة لحركة "طالبان" (منظمة تخضع لعقوبات الأمم المتحدة بسبب أنشطتها الإرهابية).

يُشار إلى 5 من عناصر حركة "طالبان" الأفغانية، قتلوا، يوم السبت الماضي، إثر هجوم مسلح بالقرب من مديرية الأمن الوطني في مدينة جلال آباد مركز ولاية ننغرهار شرقي أفغانستان.

(تستمر)

وكان تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) قد تعهد بشن هجمات مماثلة ضد عناصر حركة طالبان وذلك منذ توليها مقاليد الحكم في أفغانستان.

وتعهد قادة حركة طالبان بملاحقة مقاتلي داعش، خاصة بعد تبنى التنظيم تنفيذ هجمات في محيط مطار كابول، أسفرت عن مقتل أكثر من 200 شخص بينهم عسكريون أميركيون، وبدأت طالبان بالفعل حملة لملاحقة هؤلاء العناصر في ولاية ننغرهار، وهي الولاية التي شهدت بداية انتشار التنظيم في البلاد.

وتشهد أفغانستان، بعد تولي حركة طالبان الحكم في البلاد، في آب/أغسطس الماضي، هجمات إرهابية متكررة، يتبنى معظمها تنظيم "داعش خراسان" الإرهابي.

وشكلت حركة طالبان حكومة مؤقتة لإدارة أفغانستان في 7 أيلول/سبتمبر الماضي، وتعهدت بمحاربة "داعش" ومنع استخدام الأراضي الأفغانية لتهديد الدول المجاورة.

وأنهت الولايات المتحدة، في 30 آب/أغسطس الماضي، سحب قواتها من أفغانستان، بعد نحو عشرين عاما من التواجد العسكري هناك؛ وذلك من خلال عمليات إجلاء جوي للقوات الأجنبية والمواطنين الأفغان المتعاونين معها، امتدت لأكثر من أسبوعين، من مطار كابول.

أفكارك وتعليقاتك