روسيا تحصي نحو 34 ألف إصابة جديدة بكورونا والمجموع يتجاوز 9.5 مليون حالة

روسيا تحصي نحو 34 ألف إصابة جديدة بكورونا والمجموع يتجاوز 9.5 مليون حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 نوفمبر 2021ء) أعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا، اليوم السبت، تسجيل 33946 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي منذ بداية الجائحة 9536825 إصابة​​​.

وجاء في بيان لمقر مكافحة الفيروس أنه "خلال آخر 24 ساعة، تم تسجيل 33946 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في 85 إقليمًا في روسيا، بينها 2269 حالة لا تعاني من أعراض مرضية"، موضحًا أن نسبة الزيادة في الإصابات عن مثيلتها المسجلة يوم أمس بلغت 0.36%.

وأضاف مقر مكافحة الفيروس أن "موسكو سجلت 3430 إصابة جديدة بفيروس كورونا (المستجد)، وحلت سان بطرسبرغ في المرتبة الثانية من حيث عدد الإصابات الجديدة بـ 1879 إصابة، فيما سجل إقليم موسكو 1867 إصابة جديدة".

(تستمر)

وتابع البيان "سجل مقر مكافحة الفيروس 1239 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالي الوفيات بالفيروس في روسيا 271531".

وأعلن مقر مكافحة الفيروس كذلك أنه "خلال آخر 24 ساعة، تماثل للشفاء من فيروس كورونا 36494 شخصًا في روسيا وغادروا المستشفيات، ما يرفع إجمالي عدد المتعافين إلى 8237465".

وكان مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا في روسياقد أعلن، أمس الجمعة، أن السلالة الجديدة من الفيروس، والتي تحتوي على 32 متحورا، قد تكون أكثر عدوى وتقلل من فعالية الأجسام المضادة.

وجاء في بيان المقر: "تم اكتشاف سلالة جديدة من فيروس "سارس-كوف-2" في جنوب أفريقيا وعدد من الدول.

ووفقا لبيانات هيئة حماية حقوق المستهلك، فإن هذه السلالة تتميز باحتوائها على عدد كبير من المتحورات، التي من الممكن أن تجعل منه أكثر عدوى، كما أنها تؤثر على انخفاض فعالية الأجسام المضادة".

وأوضح المقر أن في الوقت الحالي، لم يتم تسجيل سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد على أراضي روسيا.

وقال المقر في هذا الصدد: "لم يتم تسجيل هذه السلالة على الأراضي الروسية".

وبوقت سابق، قال علماء من جنوب أفريقيا إنهم اكتشفوا السلالة الجديدة من الفيروس المسبب لمرض "كوفيد-19" في أعداد صغيرة، ويعملون على فهم تداعياتها المحتملة.

وصرح العلماء في مؤتمر صحفي بأن هذه السلالة تحتوي على "مجموعة غير عادية للغاية" من التحورات، والتي تثير القلق لأنها يمكن أن تؤدي إلى تفادي الاستجابة المناعية للجسم وتجعلها أكثر قابلية للانتقال.

وعُثر على السلالة الجديدة أيضا في بوتسوانا وهونغ كونغ.

وكان مقر مكافحة فيروس كورونا في روسيا قد أعلن، أمس الجمعة، تقييد  دخول مواطني عدد من الدول الأفريقية وهونغ كونغ إلى روسيا اعتبارا من 28 تشرين الثاني/نوفمبر.

وجاء في بيان المقر: "اعتبارا من الساعة 00:00 من يوم الثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني/نوفمبر، سيتم تقييد دخول مواطني عدد من الدول الأجنبية إلى الأراضي الروسية، من المقيمين على أراضي جنوب أفريقيا، بتسوانا، مملكة ليسوتو، ناميبيا، زيمبابوي، موزمبيق، مدغشقر، إسواتيني، تنزانيا، هونغ كونغ، والمواطنين الأجانب المتواجدين على أراضي الدول المذكورة خلال العشرة أيام الماضية".

وتحمل السلالة الجديدة ضعف عدد التحورات في السلالة "دلتا"، ومن بينها مرتبطة بتفادي الاستجابة المناعية الناتجة عن كل من العدوى السابقة والتطعيم، وكذلك تحورات مرتبطة بزيادة العدوى.

وقال علماء إن هناك حاجة إلى دراسات معملية لتقييم احتمالية أن تسفر التحورات عن انخفاض كبير في فاعلية اللقاحات.

أفكارك وتعليقاتك