عبد العزيز النعيمي يشهد توقيع اتفاقية إنتاج تلفزيوني بين " مدينة عجمان الإعلامية " و " دبي للإعلام"

عبد العزيز النعيمي يشهد توقيع اتفاقية إنتاج تلفزيوني بين " مدينة عجمان الإعلامية " و " دبي للإعلام"

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 نوفمبر 2021ء) شهد الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية نائب رئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة بعجمان مراسم توقيع مذكرة تفاهم و تعاون و اتفاقية إنتاج مشترك لمسلسل تلفزيوني بعنوان "سنوات الجريش" بطولة الفنانة القديرة حياة الفهد و الذي سيتم عرضه في شهر رمضان القادم بين مؤسسة دبي للإعلام ومدينة عجمان الإعلامية الحرة وذلك بهدف ترجمة رغبة الجانبين في دعم وتحفيز إنتاج نوعية جديدة من الأعمال الدراما التلفزيونية التاريخية تسهم في انتشار الإنتاج الخليجي الاماراتي المشترك و توزيع ما يتم انتاجه للقنوات الفضائية محليا وخليجيا وعربيا .

وقع عقد المذكرة والاتفاقية عن مؤسسة دبي للإعلام سعادة أحمد سعيد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في المؤسسة و من جانب مدينة عجمان الإعلامية الحرة سعادة محمود خليل الهاشمي المدير التنفيذي للمدينة بحضور مدير شركة فور برودكشنز باعتبارها الشركة المنفذة للمسلسل التلفزيوني في الاتفاقية و عدد من المسؤولين وذلك بفندق عجمان سراي.

(تستمر)

حرص الطرفان بموجب المذكرة و الاتفاقية على التعاون المشترك وتعزيزه وتطويره وبشكل فعال لتوحيد الجهود والنشاطات ذات الاهتمام المشترك وفق إطار مؤسسي وبما يتواءم والخطط الإستراتيجية لكلا الطرفين والاستفادة من الإمكانيات المتوفرة والمتمثلة في الكوادر البشرية والأجهزة الفنية والتقنية والخبرات العلمية والعملية التراكمية لدى كل منهما.

نصت مذكرة التفاهم في بنودها على التعاون بجميع الوسائل الممكنة لدعم وتطوير وتعزيز الشراكة بينهما لتحقيق الأهداف المنبثقة عن المذكرة وأن يسعى الطرفان إلى التنسيق فيما بينهما في النواحي الفنية والتقنية والإجرائية لاسيما خدمات التسويق والتطوير الإعلامي والخدمات والمنتجات الإعلامية المبتكرة ومد جسور التعاون ودعم عملية التنسيق من أجل تنفيذ البرامج ذات الاهتمام المشترك .

تشمل مجالات التعاون بين الطرفين تبادل الخبرات والمعلومات وأفضل الممارسات وبحث إمكانية التعاون في مجالات الخدمات الإعلامية التنافسية والمتنوعة التي من شأنها تعزيز مكانة كلا الطرفين وتساهم في صناعة الإعلام المستقبلي وتبني الأفكار الإبداعية المبتكرة فى مجال الإعلام وإمكانية التعاون في مجال المنصات الإعلامية التي تهتم بالترويج على المستويات المحلية والعربية والدولية والتعاون في مجال الإنتاج الإعلامي بشتى أنواعه الفنية والثقافية والاجتماعية ومجالات البث وإعادة البث التلفزيوني والمنشآت التي تلائم عمل الأستوديوهات الحديثة لأغراض الإنتاج الإعلامي بمختلف مواده السمعية والبصرية والرقمية وأية مجالات أو أنشطة أخرى تساهم في تحقيق الأهداف العامة للطرفين وبالتنسيق مع الجهة المختصة لدى كل منهما .

واتفق الجانبان من خلال نصوص المذكرة على تشكيل لجنة مشتركة خلال أسبوع من تاريخ التوقيع يناط بها تنفيذ مجموعة من المهام من بينها متابعة تطبيق بنود هذه المذكرة و تقديم أي اقتراحات ووضع الخطط العملية والبرامج الزمنية لتنفيذ المهام ورصد وتقييم مؤشرات الأداء من خلال عقد الاجتماعات الدورية ورفع التقارير الدورية إلى الإدارة العليا .

وبالنسبة لاتفاقية انتاج المسلسل التلفزيوني بعنوان "سنوات الجريش" و الذي سيتم تنفيذه من قبل شركة "فور برودكشنز " باعتبارها الطرف الثاني في الاتفاقية وتحت إدارة مدينة عجمان الاعلامية الحرة نصت الاتفاقية على قيام الطرفين بإنتاجه انتاجاً مشتركاً وهو من بطولة الفنانة حياة الفهد ومجموعة من الفنانين الكبار وتأليف محمد نابلسي ليعرض خلال شهر رمضان المبارك القادم على أن يلتزم الطرف الثاني بالقيام بعمليات إنتاج المسلسل وبالإشراف عليه كمنتج منفذ وتقديم خارطة عمل للمسلسل تتضمن أسماء فريق العمل من الممثلين والفنيين والمشاركين واختيار استوديوهات ومواقع تصوير وتنفيذ المسلسل .

و قال الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي عقب مراسم التوقيع إن مذكرة التفاهم واتفاقية الانتاج المشترك جاءت بعد جهود ودراسة مستفيضة بين الأطراف جميعها من أجل تقديم أعمال درامية ذات مستوى عال تحترم عقلية المشاهد وذلك من خلال اختيار نصوص تنطبق عليها المعايير الفنية التي يطالب بها المشاهد خصوصاً في شهر رمضان الذي يشهد أكبر منافسة في استقطاب المسلسلات الجيدة بين مختلف الفضائيات العربية .

و أكد أن مسلسل "سنوات الجريش" سينال رضا المشاهدين خاصة أنه مسلسل تاريخي تم اختياره بعناية بعيدا عن قصص الحب والرومانسية .. منوها إلى أن المسلسلات التاريخية غابت في السنوات الأخيرة عن الشاشات وسيتم عرضه على قنوات مؤسسة دبي للإعلام والمحطات أخرى في دول خليجية وعربية.

وأوضح أن مدينة عجمان الإعلامية الحرة وبالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام وبمشاركة شركة فور برودكشنز على استعداده لإنتاج مسلسلات أخرى مستقبلا .. مشيراً إلى أن مسلسل "سنوات الجريش" يعتبر الخطوة الأولى ..

و قال : " سنعمل على إعادة إمارة عجمان لتصدر الانتاج الدرامي مثلما كانت في الثمانييات من القرن العشرين محطة لإنتاج المسلسلات وملتقى الفنانين العرب".

و أشاد الشيخ عبد العزيز بن حميد بالدور البناء و الجهود المخلصة المبذولة من قبل مؤسسة دبي للإعلام لإنتاج أعمال ومسلسلات درامية محلية تعالج قضايا اجتماعية وانسانية وتشجع الشباب المواطن على الانخراط في عملية الانتاج .. مؤكدا استمرار التعاون مع مؤسسة دبي لمزيد من انتاج المسلسلات الهادفة .

من جانبه أعرب سعادة أحمد سعيد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام عن سعادته واعتزازه بالتعاون مع مدينة عجمان الإعلامية الحرة و الوصول إلى اتفاق مشترك لإنتاج أعمال تلفزيونية .. وقال إن هذا التفاهم والتعاون جاء تتويجا لدعم ورؤية القيادة الحكيمة من أجل نشر ثقافة إعلامية وأن تكون مخرجات هذه الاتفاقية بوابة لأعمال درامية جديدة مشتركة ذات محتوى متميز صالح للعرض على شاشات التلفزيون والمنصات الرقمية .

و أكد أن مؤسسة دبي للإعلام ومدينة عجمان الإعلامية الحرة لهما تاريخ مشرف في صناعة المحتوى التلفزيوني ما يعطي مؤشرا على استكمال المسيرة وريادة العمل الدرامي والاعلامي في دولة الامارات.

و قال سعادة أحمد المنصوري إنه يتطلع إلى شراكة طويلة بين الجانبين لكل ما يخدم الطرفين .. موضحا أن هذه الخطوة تعتبر أول انتاج مشترك وستعقبه حركة انتاج أعمال أخرى في المستقبل القريب.

وتقدم بالشكر لتشريف وحضور الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي التوقيع على مذكرة التفاهم والاتفاقية وجهوده ودعمه للوصول لهذا التعاون بين الطرفين معربا عن أمله في أن يكون ذلك بداية خير للجانبين .

من ناحيته قال سعادة محمود خليل الهاشمي المدير التنفيذي لمدينة عجمان الاعلامية الحرة إن التعاون مع مؤسسة دبي الاعلامية خطوة مهمة بالنسبة لنا من شأنها تعزيز وتطوير المحتوى الاعلامي والبنية التحتية لصناعة ودعم إنتاج أعمال محلية و خليجية من أجل تطوير محتوى عربي نوعي يرضي جمهور المشاهدين و أكد أن الأعمال المتفق عليها بين الجانبين ستسهم في زيادة المشاريع الإنتاجية و تعزيز فرص العمل داخل صناعة الإنتاج المحلي ودعم وتطوير المواهب المحلية والاقتصاد بشكل عام.

وأعرب عن سعادته بالتعاون مع مؤسسة دبي الاعلامية و ما له من دور فاعل في تحقيق التنوع في انتاج أعمال درامية وقال إن من شأن ذلك أن يتيح لنا زيادة و تنويع إنتاجاتنا من الأعمال فضلاً عن تعزيز بيئة الإنتاج في دولة الإمارات خاصة ومنطقة الخليج بشكل عام.

أفكارك وتعليقاتك