حارس الأراضي المقدسة المقدسة يصل بيت لحم إيذانا بانطلاق الأعياد المجيدة

(@FahadShabbir)

حارس الأراضي المقدسة المقدسة يصل بيت لحم إيذانا بانطلاق الأعياد المجيدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 نوفمبر 2021ء) وصل اليوم السبت إلى مدينة بيت لحم قادما من مدينة القدس موكب حارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتون إيذانا بالبدء باحتفالات أعياد الميلاد وعيد القديسة كاترينا الرعوية شفيعة رعية اللاتين الذي يصادف غدا الأحد.

وفور وصول باتون توجه إلى كنيسة القديسة كاترينا، استقبله رئيس دير اللاتين والآباء والكهنة، ثم أقام صلاة شكر خاصة أعلن فيها عن بدء الزمن المجيد لإعلان البدء بالاحتفالات​​​.

وكان انطلق الموكب صباحا من دير اللاتين في الباب الجديد بالقدس، وصولا إلى دير مار الياس، بعدها تابع تقدمه وصولا إلى دوار العمل الكاثوليكي حيث استقبل من قبل المحتفلين.

من جانبه قال حارس الأراضي المقدسة باتون: "سعيد جدا بتواجدي في مدينة مهد المسيح واستقبال الأهالي والمحتفلين وهو دلالة على الأجواء الحقيقية للفرح والبهجة بأعياد الميلاد المجيدة".

(تستمر)

وأضاف: "أقول لأهالي بيت لحم وكل العالم لا تفقدوا الأمل تسلحوا به ومهد المسيح تحمل معها كل بشائر الخير وسنصلي من أجل الخلاص من وباء كورونا وأيضا أن ينعم العالم بالحرية والأمن والسلام".

في السياق ذاته قالت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية، رولا معايعة التي كانت في استقبال حارس الأراضي المقدسة: إن "الاستعدادات تجري على قدم وساق للاحتفالات وأن الوزارة عملت كثيرا من خلال برامج ومشاريع لإعادة السياحة إلى المدينة وهناك أفواج من الحجاج وصلت إلى المدينة".

أفكارك وتعليقاتك