"أصدقاء مرضى السرطان" تنظم سلسلة فعاليات للتوعية بسرطانات الرجال في نوفمبر

"أصدقاء مرضى السرطان" تنظم سلسلة فعاليات للتوعية بسرطانات الرجال في نوفمبر

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 نوفمبر 2021ء) نظمت جمعية أصدقاء مرضى السرطان خلال نوفمبر الجاري شهر التوعية بقضايا الرجال الصحية سلسلة من الفعاليات التي تستهدف تعزيز الوعي المجتمعي بالسرطانات التي تصيب الرجل وذلك في إطار مبادرة "شنب" المعنية بنشر الوعي بسرطان الخصيتين والبروستات وأهمية الكشف المبكر عنهما وتصحيح المفاهيم المغلوطة المتعلقة بهما.

وبهدف تشجيع الرجال على إجراء فحوصات الكشف المبكر بشكل دوري ..نظمت جمعية أصدقاء مرضى السرطان ضمن مبادرة "شنب" ندوة تعليمية افتراضية قدمها نخبة من المختصين في هذا المجال والندوة متاحة لجميع الراغبين حضورها على قناة الجمعية على منصة يوتيوب /focpuae@/.

كما قدمت مبادرة "شنب" مجموعة من المحاضرات والفحوصات في إطار مبادرة "اليوم الصحي" التي تستهدف كوادر المؤسسات الخاصة والحكومية في كل من الشارقة وأبوظبي ودبي لتوسيع نطاق رسالتها والوصول إلى كافة فئات المجتمع داعية مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص لحجز أماكنها في مبادرة "اليوم الصحي" مسبقاً.

(تستمر)

ونظمت مجموعة من مالكي دراجات الهارلي النارية بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى السرطان جولة في الدولة لرفع الوعي بسرطان البروستات والخصيتين تحت إشراف مبادرة "شنب" إذ انطلقت الجولة من دبي إلى رأس الخيمة حيث أقيمت فعالية خاصة في منتجع شاطئ رأس الخيمة لجمع التبرعات لصالح هذه المبادرة.

وأطلقت الجمعية حملة جمع تبرعات إلكترونية لمبادرة "شنب" على منصة يلا غيف /Yalla Give/ حيث يمكن للأفراد والمؤسسات إطلاق حملاتهم الخاصة على المنصة لدعم المبادرة وتشجيع الموظفين على الانضمام إليها عن طريق التسجيل في المنصة على الرابط التالي: /www.yallagive.com/ ثم تسجيل الدخول كمؤسسة واختيار جمعية أصدقاء مرضى السرطان شريكاً خيرياً لمبادرة "شنب".

وتتيح الجمعية فرصة التبرع الإلكتروني مباشرة على موقعها الرسمي /www.focp.ae/ بالإضافة إلى التبرع عن طريق خدمة الرسائل القصيرة لشركة "اتصالات" من خلال إرسال كلمة /Shanab/ إلى الرقم 6447 .

وضمن حملتها التوعوية .. أطلقت مبادرة "شنب" تحدي "قد شنبك" الذي يتيح للرجال المشاركة والتفاعل مع زملائهم وأصدقائهم والتعرف على أعراض سرطان الخصيتين والبروستات حيث يستقبل المشاركون بعد التسجيل في التحدي صندوقاً يحتوي أشكالاً مختلفة من الشوارب المستعارة التي ينبغي ارتداؤها في كل يوم من أيام التحدي بهدف نشر الوعي بهذين النوعين من السرطانات وتعزيز فرص الكشف المبكر عنهما وعلاجهما والشفاء التام منهما.

ويتم تشجيع المشاركين على نشر التحدي على حساباتهم في منصات التواصل الاجتماعي مع استخدام هاشتاغ #قد_شنبك /shanab_it#/ والإشارة إلى حساب الجمعية /focpuae@/.

وقالت الدكتورة سوسن الماضي مدير عام جمعية أصدقاء مرضى السرطان : تشير الدراسات إلى أن سرطان البروستات والخصيتين من أكثر أنواع السرطانات شيوعاً لدى الذكور من الفئة العمرية 15 - 37 عاماً حيث سجل العام الماضي 1414259 حالة إصابة بسرطان البروستات شملت 375304 حالات وفاة، في حين تم تسجيل 74458 إصابة بسرطان الخصيتين تسببت بوفاة 9334 مريضاً وعادة ما تزداد حالات الإصابة بسرطان البروستات لدى الرجال الكبار في السن حيث تم تشخيص 6 حالات من كل 10 بين الرجال الذين تبلغ أعمارهم أكثر من 65 عاماً ويعتبر فحص المستقيم الرقمي واختبار مستضد البروستات النوعي أكثر فحوصات الكشف المبكر عن سرطان البروستات أهمية وفاعلية مع العلم أن كلا هذين النوعين من السرطانات يمكن علاجهما والشفاء التام منهما إذا تم اكتشافهما في المراحل المبكرة.

وأضافت : لهذا السبب ندعو جميع الرجال لإجراء الفحوصات الدورية وندعو كافة أفراد المجتمع للقيام بدورهم وتشجيع أفراد عائلاتهم وأصدقائهم على إجرائها لأن الكشف المبكر يسهم بإنقاذ حياة المصاب.

أفكارك وتعليقاتك