وزارة الدفاع البيلاروسية: "الناتو" يعزز قدراته الهجومية بالقرب من حدود البلاد

وزارة الدفاع البيلاروسية: "الناتو" يعزز قدراته الهجومية بالقرب من حدود البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 نوفمبر 2021ء) صرح وزير الدفاع البيلاروسي، فيكتور خرينين، اليوم الإثنين، بأن الدول الأعضاء في حلف "الناتو" تعزز القدرات الهجومية لقواتها المسلحة بالقرب من حدود بلاده.

ونقلت وكالة" بليتا"، عن خرينين، خلال اجتماع حول قضايا الأمن العسكري بمشاركة الرئيس (لوكاشينكو)، عقد في مركز الإدارة الإستراتيجية بوزارة الدفاع البيلاروسية، قوله : "تظهر نتائج التقييم (للوضع العسكري - السياسي) أن الإجراءات التي اتخذتها الدول الغربية لعسكرة المنطقة تؤدي إلى تغيير كبير في ميزان القوى​​​. وأنه يجري تعزيز الإمكانات الهجومية للقوات المسلحة للدول الأعضاء في الناتو بالقرب من حدود بلادنا".

وفي وقت سابق، أعلن وزير الدفاع البيلاروسي، أن حشد قوات "الناتو" بالقرب من حدود البلاد وتعزيز العنصر العسكري لبولندا، يمكن اعتبارهما "مجموعة من الإجراءات للتحضير للحرب".

(تستمر)

ومن جانبه، صرح الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، قبل ذلك، بأن الولايات المتحدة تريد إشعال فتيل الحرب بأيدي البولنديين ودول البلطيق وأوكرانيا، مستخدمة أزمة الهجرة على حدود بيلاروس والاتحاد الأوروبي.

وأعلنت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في وقت سابق، أن اعتزام بولندا إشراك حلف شمال الأطلسي "الناتو" في حل أزمة الهجرة على الحدود مع بيلاروس، أمر استفزازي وخطير، وقد يؤدي إلى التصعيد.

أفكارك وتعليقاتك