السيسي يفتتح الدورة الثانية من معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية "إيديكس 2021"

السيسي يفتتح الدورة الثانية من معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية "إيديكس 2021"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 نوفمبر 2021ء) افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية (إيديكس 2021) في دورته الثانية فى الفترة من 29 تشرين الثاني/نوفمبر وحتى 2 كانون الأول/ديسمبر 2021، بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بسام راضي في بيان اليوم، "يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية "إيديكس 2021 الذي يقام تحت رعايته"​​​.

وفي كلمته الافتتاحية للمعرض، قال السيسي: "أرحب بكم في افتتاح المعرض ايديكس. الحضور ضخم ويعكس قوة كبيرة للتواجد والتنظيم وحجم وقدرة الشركات الموجودة في المعرض. أتمنى لكم التوفيق وإقامة طيبة".

(تستمر)

وفي تصريحات تلفزيونية، يوم السبت الماضي، أكد المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، أنه من المتوقع أن يصل عدد الزوار في المعرض الجديد إلى 30 ألف زائر، وأغلبهم من المتخصصين والفنيين في هذا المجال. ان حجم الزوار في المعرض الماضي كان 10 الاف زائر.

وأشار مرسي إلى أن موقع المعرض، على الإنترنت، زاره في الفترة الأخيرة ما يقرب من 154 ألف زائر.

وقال توماس جونت المدير التنفيذي بشركة A.W.E المسؤولة عن تنظيم المعرض الدولي للصناعات الدولية والعسكرية "إيديكس 2021"، إن المعرض "إيديكس" يعتبر من أفضل معارض الصناعات الدفاعية والأسلحة حول العالم ويعد من ضمن أفضل 10 معارض على مستوى العالم وسيكون الأفضل في العالم بعد النسخة الثانية، لأنه يزداد حجما كل عام.

وأكد جونت، في كلمة خلال مؤتمر صحافي خاص بالمعرض برعاية إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة المصرية، أن "المعرض يوضح قوة مصر العسكرية"، موضحا أن "هناك خطط تسويق كبيرة تتبناها أجهزة الدولة."

وتتواصل أعمال المؤتمر خلال الفترة من 29 تشرين الثاني/نوفمبر وحتى الثاني من كانون الأول/ديسمبر 2021، بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة أكثر من 400 شركة عارضة من 42 دولة، حيث يشارك في فعاليات المعرض كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة في مجال الصناعات ‏الدفاعية بأحدث المعدات والتكنولوجيات والأنظمة الأمنية والدفاعية.

كما يضم المعرض 21 ‏جناحا دوليا في هذه الدورة، ومن المتوقع أن يجذب المعرض ما يزيد عن 30 ألف زائر من ‏قطاع الصناعات الدفاعية والمهتمين بمجال التسليح والصناعات الدفاعية والعاملين في هذا المجال‌‏.‏

وتشارك روسيا في المعرض، من خلال شركة "حوامات روسيا" وشركة "روس أوبورون إكسبورت"، بعرض عدد من المروحيات الروسية .

وإيديكس مظلة دولية فاعلة لاستعراض أحدث منظومات الصناعات العسكرية والدفاعية والتكنولوجية، وكانت أول دورة أقيمت للمعرض في عام 2018. 

أفكارك وتعليقاتك