برلين حول عقوبات واشنطن ضد "التيار الشمالي-2": نرفض استخدام العقوبات بحق الحلفاء

برلين حول عقوبات واشنطن ضد "التيار الشمالي-2": نرفض استخدام العقوبات بحق الحلفاء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 نوفمبر 2021ء) أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، كريستوفر برغر، اليوم الإثنين، رفض بلاده لفرض عقوبات ضد "التيار الشمالي2".

وقال برغر، في إيجاز صحفي، اليوم، في تعليق على التقارير الإعلامية حول الدعوة الألمانية للكونغرس لعدم فرض عقوبات على "التيار الشمالي-2": ""موقف (ألمانيا) من العقوبات معروف، نحن نرفض بشكل أساسي استخدام العقوبات ضد الحلفاء، لذلك لا ينبغي أن يكون هناك أي شيء يثير الدهشة في ذلك (دعوة ألمانيا للولايات المتحدة إلى عدم فرض عقوبات)"​​​.

(تستمر)

وأضاف : "أستطيع أن أقول في هذا الصدد، إن وزيري الخارجية والطاقة، كانا في واشنطن مؤخراً، وأجريا مفاوضات بناءة مع كبار ممثلي الإدارة الأميركية والكونغرس. ونحن على اتصال وثيق مع الإدارة الأميركية بشأن اعتماد البيان المشترك (حول أمن الطاقة و "التيار الشمالي-2" )، نحن على اتصال منتظم وبناء على مختلف المستويات".

في وقت سابق ، ذكرت بوابة "أكسيوس"، نقلاً عن بيانات، أن الحكومة الألمانية دعت الكونغرس الأميركي إلى عدم فرض عقوبات على "التيار السمالي-2" ، لأنها ستضر بالوحدة عبر الأطلسي. ووفقاً لألمانيا فإن، خط أنابيب الغاز لا يشكل تهديداً لأوكرانيا طالما يتم نقل الغاز عبر هذه البلاد.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك