مانشستر يونايتد يختار الألماني رالف رانغنيك مدربا مؤقتا حتى نهاية الموسم

مانشستر يونايتد يختار الألماني رالف رانغنيك مدربا مؤقتا حتى نهاية الموسم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 نوفمبر 2021ء) أعلن نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم تعيين الألماني رالف رانغنيك مدربا مؤقتا للفريق الأول لكرة القدم حتى نهاية الموسم، بديلا للنرويجي أولي سولشاير.

وقال النادي، على موقعه الرسمي، "يسر نادي مانشستر يونايتد الإعلان عن تعيين رالف رانغنيك، كمدير فني مؤقت حتى نهاية الموسم، وفقا لمتطلبات تأشيرة العمل"​​​.

وأضاف "بعد هذه الفترة، اتفق رالف والنادي على استمراره في دور استشاري لمدة عامين آخرين".

وأوضح جون مورتوغ، مدير كرة القدم في مانشستر يونايتد، "رالف هو أحد المدربين المبتكرين الأكثر احترامًا في كرة القدم الأوروبية. لقد كان المرشح الأول لدينا لمنصب المدرب المؤقت، مما يعكس إيماننا بما يمتلكه من قدرات وخبرات صقلها على مدار ما يقرب من أربعة عقود من العمل.

(تستمر)

هو خبرة كبيرة في الإدارة والتدريب"، مضيفا، "الجميع في النادي يتطلعون للعمل معه خلال الموسم، ثم لمدة عامين آخرين في دوره الاستشاري".

ومن جانبه، عبر رانغنيك عن حماسه للانضمام إلى مانشستر يونايتد، مؤكدا أن تركيزه ينصب على جعل هذا الموسم ناجحا.

وتابع، "الفريق ملئ بالمواهب ولديهم توازن كبير بين الشباب والخبرة، سأركز كل جهودي خلال الأشهر الستة المقبلة على مساعدة هؤلاء اللاعبين على استغلال إمكانياتهم بشكل فردي والأهم من ذلك كفريق واحد".

وأضاف، "بعد ذلك، أتطلع إلى دعم أهداف النادي على المدى الطويل بقيامي بدور استشاري".

وجاء تعيين رانغنيك بعد فترة صعبة وسلسلة من الهزائم والنتائج السيئة لنادي مانشستر يونايتد تحت قيادة أولي سولشاير، بينها 5- صفر من نادي ليفربول، في الدوري الأنجليزي، و4-1 أمام نادي واتفورد وكذلك 2-صفر أمام نادي مانشستر سيتي.

ورانغنيك يعد من أهم المدربين في أوروبا، فالألماني ذو الـ 63 عاما، حقق العديد من النجاحات مع مختلف الفرق الألمانية، كما أنه لديه فلسفة خاصة في التدريب واللعب، وقد تأثر به كبار المدربين الحاليين مثل توماس توخيل، مدرب تشيلسي، ويورغن كلوب، مدرب ليفربول.

أفكارك وتعليقاتك