قرار الولايات المتحدة بشأن عدم الاعتراف برئيس روسيا لا علاقة له بالديمقراطية- سيناتور

قرار الولايات المتحدة بشأن عدم الاعتراف برئيس روسيا لا علاقة له بالديمقراطية- سيناتور

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 نوفمبر 2021ء) صرح رئيس لجنة حماية سيادة الدولة في مجلس الاتحاد الروسي، أندريه كليموف، اليوم الإثنين، أن مشروع القرار الذي يعده أعضاء بالكونغرس الأميركي بشأن عدم الاعتراف بالرئيس الروسي بعد انتخابات عام 2024، لا علاقة له بالديمقراطية الحقيقية وسيادة القانون.

(تستمر)

وقال السيناتور في اجتماع للجنة، اليوم، "أعضاء بالكونغرس الأميركي في هذه الأيام من شهر تشرين الثاني/نوفمبر، يعملون بالفعل على قرار فاضح حول كيفية وقف عمل النسخة الجديدة ( تعديل) من الدستور الروسي، ومن يجب أن ننتخب رئيساً لنا في عام 2024"​​​.

وعلى حد قوله، فإن: "مثل هذه الخطط ليس لها أي علاقة بالديمقراطية الحقيقية وحقوق الإنسان وسيادة القانون ولا يمكن أن يكون ". وخلص كليموف ؛ إلى أن هذه المبادئ تتعارض بشكل مباشر مع القانون الدولي، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة.

ويذكر في هذا الصدد، أن عضوي الكونغرس الأميركي، ستيف كوهين ووجو ويلسون ، قدما في وقت سابق، اقتراحاً إلى مجلس النواب الأميركي "بعدم الاعتراف ببوتين رئيساً لروسيا إذا قرر الترشح لانتخابات الرئاسة في عام 2024"، الشيء الذي وصفته موسكو تدخلاً بالشؤون الداخلية لروسيا.

أفكارك وتعليقاتك