عزة النعيمي : دور مميزلـ "الوطني للأرصاد" في الحفاظ على أمن وسلامة الأفراد والمرافق الحيوية

عزة النعيمي : دور  مميزلـ "الوطني للأرصاد" في الحفاظ على أمن وسلامة الأفراد والمرافق الحيوية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 نوفمبر 2021ء) أشادت الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية بالدور المميز الذي يضطلع به المركز الوطني للأرصاد في الحفاظ على أمن وسلامة الأفراد والمرافق الحيوية في الدولة من خلال توفير المعلومات المتعلقة بأحوال الطقس والأنشطة الزلزالية بما يمكن مختلف الجهات من رفع جاهزيتها للتعامل مع حالات الظروف الجوية الاستثنائية والظواهر الطبيعية المختلفة.

جاء ذلك خلال زيارتها مقر المركز الوطني للأرصاد في أبوظبي، حيث كان في استقبالها سعادة الدكتور عبد الله المندوس، مدير عام المركز رئيس الاتحاد الآسيوي للأرصاد الجوية، والمسؤولون ومدراء الإدارات في المركز.

وقامت الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي بجولة في مختلف الأقسام والإدارات التابعة للمركز، واستمعت إلى عرض تعريفي عن مرافقه وبنيته التحتية التي تعدّ الأكثر تطوراً على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

(تستمر)

كما تعرفت الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي على الخدمات التي يقدمها المركز باعتباره الجهة الرسمية المعنية بالطقس والتنبؤات الجوية والرصد الزلزالي في الدولة.

كما زارت الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي مركز العمليات الذي يعنى بالتنبؤات العامة، وعمليات الاستمطار، ورصد الزلازل، إلى جانب زيارتها إلى المركز الإعلامي الذي تعرفت على الدور الهام الذي يلعبه في إيصال الرسائل والمعلومات الآنية الخاصة بأحوال الطقس وغيرها.

كما شملت الجولة زيارة إلى القبة العلمية الجديدة التي أطلقها المركز في يوليو 2021 بهدف تعريف الجمهور بمعلومات الأرصاد الجوية والمناخية والجيوفيزيائية وعلوم الاستمطار بشكل مبتكر وتعدّ الأولى من نوعها في العالم.

وأكد سعادة الدكتور عبد الله المندوس على أهمية هذه الزيارة ودورها في التعريف بالمرافق والخدمات التي يقدمها المركز إلى مختلف القطاعات وفقاً لأفضل الممارسات العالمية التي تخدم المجتمع بما يدعم المسيرة التنموية الطموحة لدولة الإمارات.

كما ثمن سعادته زيارة الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي للمركز الوطني للأرصاد مؤكداً أن المركز سيواصل كافة الجهود في سبيل توفير المعلومات الدقيقة ذات الصلة بعمل المركز تحقيقاً لتوجهات القيادة الرشيدة الرامية إلى توظيف التقنيات الحديثة في مجال الأرصاد الجوية.

أفكارك وتعليقاتك