من غير المرجح أن تعيد روسيا عمل مكتب بعثتها لدى الناتو في بروكسل – الخارجية الروسية

من غير المرجح أن تعيد روسيا عمل مكتب بعثتها لدى الناتو في بروكسل – الخارجية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 نوفمبر 2021ء) استبعد نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو، اليوم الإثنين، عودة عمل بعثة روسيا لدى الناتو في بروكسل.

وقال غروشكو، خلال مناقشة في لقاء نادي "فالداي": "كل شيء يسير بشكل يجعل من غير المرجح أن نعود إلى هناك​​​."

هذا وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد صرح في وقت سابق، أن بلاده قررت تعليق عمل بعثتها الدائمة لدى حلف شمال الأطلسي، ووقف عمل البعثة العسكرية للناتو في موسكو، اعتبارا من 1 تشرين الثاني/نوفمبر.

وجاء ذلك رداً على قرار حلف شمال الأطلسي "الناتو"، في وقت سابق، تقليص عدد الأعضاء المعتمدين للبعثة الدبلوماسية الروسية لدى الحلف من 20 إلى 10 أشخاص، كما قرر الحلف سحب اعتماد 8 أعضاء في البعثة واصفاً إياهم بـ "الضباط غير المعلنين في الاستخبارات الروسية".

(تستمر)

وأكد مصدر في حلف شمال الأطلسي، لوكالة "سبوتنيك"، على أن الحلف ألغى اعتماد ثمانية من موظفي البعثة الروسية لديه، مضيفاً بأنه على الرغم من تقليص التمثيل الروسي لدى الناتو إلا أن الحلف لا يزال منفتحًا أمام "حوار هادف".

إلى ذلك أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي، أن إلغاء اعتماد ثمانية موظفين بالممثلية الدائمة لروسيا لدى حلف الناتو لن يساعد في تحسين الحوار، مشيراً إلى أن الاتهامات الموجهة للموظفين الروس لا أساس لها من الصحة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك