كليات التقنية تحتفي بعيد الاتحاد الخمسين للدولة

كليات التقنية تحتفي بعيد الاتحاد الخمسين للدولة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 نوفمبر 2021ء) تحت شعار "غرس الخمسين" احتفلت كليات التقنية العليا بعيد الاتحاد الخمسين للدولة بحزمة من الفعاليات التي أكدت على دور الشباب في بناء المستقبل وانهم غرس الوطن الذي سيثمر للخمسين المقبلة ويساهم في التنمية الوطنية.

وقال سعادة البروفيسور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا إن دولة الإمارات تمكنت في خمسين عاما مضت من تأكيد حضورها عالميا من منطلق فكر قيادتها الذي آمن بالإنسان واستثمر فيه واعتبره مصدر القوة الأساسية للتنمية والمستقبل.

وأضاف أن هذا الغرس الوطني يتجلى اليوم ونحن ننطلق الى خمسين جديدة وبلادنا تصل المريخ وتشارك في صناعاته وابحاثه لأجل البشرية وبلادنا تستقبل العالم على أرضها في اكسبو020، وبلادنا يحتفل بها العالم باعتماد الثاني من ديسمبر يوما عالميا للمستقبل من قبل منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو".

(تستمر)

وحث البروفيسور الشامسي طلبة الكليات على أن ينظروا الى ما وصلت إليهم بلادهم اليوم وان يكونوا جزءا من صناعة انجازات الخمسين القادمة فبإمكانهم البدء من الآن بل وفي كل مرحلة من حياتهم بالعمل والانجاز لأجل الوطن داعيا الطلبة لاستثمار كل الفرص التي توفرها لهم الدولة اليوم على مستوى العلم والمعرفة والتدريب والتطوير لخلق فرصهم وليس انتظارها.

وعبر عن فخره وكل إماراتي اليوم بانتمائه لهذا البلد الرائد الذي أصبح حديث العالم وحلم الشباب وأرض الأحلام للمواهب والمبدعين والمستثمرين ورواد أعمال المستقبل.

من جانبه قدم محسن العوضي مهندس أنظمة في مسبار الأمل وخريج كليات التقنية العليا عرضا حول مشروع "مسبار الأمل" وكيف تحول من حلم على ورقة الى حقيقة مستعرضا فيه خطوات تحقيق هذا الحلم.

وخلال الاحتفال شارك سعادة البروفيسور عبداللطيف الشامسي وعدد من فريق عمل الكليات في زراعة أشجار الغاف وعدد من الأشجار التي تمتاز بها الإمارات وذلك تأكيدا على عمق الموروث الإماراتي الذي يبقى ويستمر من جيل الى جيل.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك