وزراء الصحة في مجموعة السبع يثنون على جهود جنوب أفريقيا لاكتشاف متحور أوميكرون

وزراء الصحة في مجموعة السبع يثنون على جهود جنوب أفريقيا لاكتشاف متحور أوميكرون

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 نوفمبر 2021ء) أشاد وزراء الصحة بمجموعة الدول الصناعية السبع، اليوم الاثنين، بالعمل الذي قامت به جنوب أفريقيا في اكتشاف متحور "أوميكرون" الجديد من فيروس كورونا، وتحذير المجتمع الدولي منه.

وجاء في بيان مشترك لوزراء الصحة بمجموعة السبع عقب اجتماعهم اليوم، إن "الوزراء ملتزمون بالعمل عن كثب مع منظمة الصحة العالمية والشركاء الدوليين لمشاركة المعلومات حول متحور أوميكرون ومراقبته"​​​.

وأشاد الوزراء بالعمل الذي قامت به جنوب أفريقيا في اكتشاف المتحور وتحذير الآخرين منه، مشيرين إلى أنه تم الاتفاق على الاجتماع مجددا في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وأكد البيان أن ظهور متحور "أوميكرون" يتطلب اتخاذ إجراءات عاجلة من قبل المجتمع الدولي لمواجهته.

(تستمر)

وكان وزير الصحة البريطاني، ساجد جاويد، دعا أمس إلى اجتماع طارئ لوزراء الصحة في مجموعة الدول الصناعية السبع حول متحور "أوميكرون" الجديد.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أمس، أنه لا توجد معلومات كافية بعد لإعلان السلالة الجديدة من فيروس كورونا "أوميكرون" أكثر خطرا من السلالات السابقة.

وظهر متحور "أوميكرون" لأول مرة في جنوب أفريقيا، ومع إعلانها عن اكتشاف سلالة جديدة من الفيروس، بادر عدد كبير من بلدان العالم بحظر السفر من وإلى بعض دول القارة السمراء وعلى رأسها جنوب أفريقيا، خوفا من انتقال السلالة المتحورة الجديدة إلى أراضيها.

ويرجح العلماء أن المتحور الجديد من كورونا قد يكون أكثر خطورة أو عدوى من السلالات الأخرى، إلا أن المعلومات عن هذه السلالة لا تزال قليلة.

أفكارك وتعليقاتك