واحة دبي للسيليكون تحتفي بعيد الاتحاد الخمسين

واحة دبي للسيليكون تحتفي بعيد الاتحاد الخمسين

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 نوفمبر 2021ء) احتفت واحة دبي للسيليكون بعيد الاتحاد الخمسين في مجمع دبي الرقمي من خلال تنظيم فعاليات متنوعة عكست معاني المناسبة الوطنية وشارك فيها موظفو الواحة والشركات العاملة فيها وعائلاتهم ومجتمع الواحة.

وألقت الواحة من خلال المتحف الخارجي الذي تم تشييده للمناسبة الضوء على تاريخ الاتحاد وأبرز المحطات الملهمة في مسيرة الدولة وتخلل الاحتفالية مسيرة للخيول العربية ومعرض للصقور وعروض تراثية لفرق العيّالة والحربية الشعبية ومشغل مفتوح لفن المنسوجات الحرفية الإماراتية المعروف "السدو" المدرج منذ عام 2011 في قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" للتراث الثقافي غير المادي.

وقال الدكتور جمعة المطروشي نائب الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون " لدولة الإمارات أن تفخر في يومها الوطني الخمسين بمنجزاتها وتصدرها لمؤشرات عالمية عديدة في مجالات الابتكار وريادة الأعمال وتكامل البنية التحتية الرقمية وتبني التكنولوجيا المتقدمة ومرونة مزاولة الأعمال وسهولة تأسيس الشركات".

(تستمر)

وأضاف " نعتز بما حققه اقتصاد الإمارات المستدام الذي يركز على المعرفة والابتكار فيما يواصل تعزيز تنافسيته وجذب المزيد من الشركات والاستثمارات من مختلف أنحاء العالم في ظل الرؤية الاستراتيجية لقيادتنا الرشيدة التي جعلت من دولة الإمارات في يوبيلها الذهبي وجهة عالمية وبيئة مفضلة للعيش والعمل والإبداع والإنجاز وجودة الحياة والتقدم التكنولوجي وأرضاً للفرص وتحقيق الأحلام والطموحات التي لا تعرف المستحيل".

واستمتع المشاركون في فعاليات عيد الاتحاد الخمسين بالعديد من الأنشطة الرياضية والمجتمعية وشارك الأطفال في مجموعة من الألعاب التراثية وتجارب نقش الحنّة وأكشاك التصوير وتذوق المأكولات والحلويات التقليدية من المطبخ الإماراتي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك