بوتين: تطوير روسيا لأسلحة فرط صوتية هو رد على إجراءات الناتو ولدينا مخاوف من تدريبات الحلف

بوتين: تطوير روسيا لأسلحة فرط صوتية هو رد على إجراءات الناتو ولدينا مخاوف من تدريبات الحلف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 نوفمبر 2021ء) اعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ان كثيرين تحدثوا عن دخول قوات روسية إلى أوكرانيا في بداية العام، لكن هذا لم يحدث في الواقع، مشددا على ضرورة تحسين العلاقات.

وقال بوتين: "لاحظوا، لقد تحدثوا عن دخول محتمل للقوات الروسية إلى أوكرانيا في بداية العام ​​​... لكن، كما ترون ، لم يحدث هذا."

وتابع فيما يتعلق بتحركات الناتو "روسيا لديها ايضا مخاوف حيال التدريبات واسعة النطاق بالقرب من حدودها، بما في ذلك التدريبات غير المخطط لها ، كما حدث مؤخرًا في البحر الأسود".

ولفت الرئيس الى "وصلت الأمور لدرجة أن أنظمة الدفاع الصاروخي منتشرة في بولندا ورومانيا، والقاذفات الموجودة هناك من نوع "ام كا41" يمكن أيضًا تزويدها بصواريخ "توماهوك" الضاربة، وهذا يخلق امامنا تهديد ايضا وهذه حقيقة واضحة وشيء واضح.

(تستمر)

.. وردا على ذلك، اضطررنا، أريد أن أؤكد اضطررنا، على البدء في تطوير أسلحة فرط صوتية"، مؤكدا في هذا الصدد "قريبا سيظهر في روسيا سلاح فرط صوتي بسرعة قصوى تصل الى 9 ماخ".

واوضح الرئيس "إذا ظهرن منظومات ضاربة على أراضي أوكرانيا، تتراوح زمن مسارها الى موسكو من 7 إلى 10 دقائق وفي حال نشر سلاح فرط صوتي اي 5 دقائق.. سيتعين علينا إنشاء شيء مماثل ضد أولئك الذين يهددوننا بذلك... ونحن قادرون على فعل ذلك الان".

أفكارك وتعليقاتك