"أوميكرون" يرجئ زيارة وفد من رجال الأعمال المغاربة إلى إسرائيل

(@FahadShabbir)

"أوميكرون" يرجئ زيارة وفد من رجال الأعمال المغاربة إلى إسرائيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 نوفمبر 2021ء) تأجلت زيارة مقررة لأكثر من 70 رجل أعمال مغربيا إلى إسرائيل، جراء تفشي المتحور "أوميكرون"  من فيروس كورونا المستجد، والإجراءات التحوطية المصاحبة للحد من انتشاره.

وقالت قناة "آي​​​. 24 نيوز" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن "الرحلة التي كان منتظرا أن يقوم بها وفد من أكثر من 70 رجل أعمال مغربيا إلى إسرائيل بمناسبة افتتاح هذا الخط الجوي تأجلت بسبب المتحور (أوميكرون)".

(تستمر)

وذكرت الخطوط الجوية المغربية، في بيان، أن الخط الذي كانت الشركة تنوي إطلاقه بين الدار البيضاء وتل أبيب، المقرر له في 12 كانون الأول/ديسمبر الوشيك، تم تأجيله "لأجل غير مسمى" جراء تفشي المتحور (أوميكرون)".

يأتي القرار، بعد يوم من إعلان المغرب، تعليق جميع رحلات المسافرين إليه، لمدة أسبوعين اعتبارا من أمس الإثنين لتفادي دخول المتحور "أوميكرون".

وكانت شركة الخطوط الجوية الملكية قد أعلنت مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الجاري عن إطلاق هذا الخط الجوي الأول من نوعه بين إسرائيل والمغرب بوتيرة 3 رحلات أسبوعيا، وذلك "استجابة لتطلعات الجالية المغربية المقيمة في إسرائيل، وتمكين السياح ورجال الأعمال من السفر بين البلدين".

أفكارك وتعليقاتك