التحالف العربي يعلن مقتل 60 مسلحا من جماعة "أنصار الله" بقصف معسكر جنوبي مأرب

التحالف العربي يعلن مقتل 60 مسلحا من جماعة "أنصار الله" بقصف معسكر جنوبي مأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 نوفمبر 2021ء) أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الثلاثاء، مقتل العشرات من مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية، إثر استهداف معسكر تدريبي في محافظة مأرب الغنية بالنفط شرق العاصمة اليمنية.

وقال التحالف، وفقاً لما نقله عنه تلفزيون "الإخبارية" الرسمي السعودي، إن "60 عنصراً حوثياً قتلوا في استهداف معسكر تدريبي جنوب ماهِلية (مديرية جنوب مأرب)"​​​.

واتهم التحالف، جماعة أنصار الله بـ "الزج بأبناء القبائل إلى المحرقة في مأرب".

ولم يصدر، حتى الآن، أي تعليق من الجماعة حول الأمر.

وصعد التحالف العربي من عملياته الجوية في محافظة مأرب الغنية بالنفط دعماً لقوات الجيش اليمني في معاركها الدائرة مع جماعة الحوثيين، بعد احراز الجماعة تقدمات ميدانية خلال عمليتها العسكرية المستمرة ضد القوات الحكومية للشهر التاسع توالياً في مأرب.

(تستمر)

وأعلنت جماعة أنصار الله، في الثاني من الشهر الجاري، سيطرة قواتها على 12 مديرية، (بما فيها مديريتا الجُوبة وجبل مُراد)، من أصل 14 في محافظة مأرب ووصول طلائعها إلى مدخل مدينة مأرب.

وتشهد المحافظة، منذ مطلع شباط/ فبراير الماضي، قتالاً متصاعداً بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين، اثر إطلاق الجماعة عملية عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب.

وتكتسب السيطرة على مدينة مأرب، أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، إذ تضم المدينة مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية.

ويمثل القتال في مأرب جانباً من معارك عنيفة يشهدها اليمن منذ نحو 7 أعوام بين جماعة أنصار الله، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.

وتسبب الصراع الدامي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك