جميع اختبارات "بي سي آر" المستخدمة في روسيا فعالة للكشف عن "أوميكرون" -هيئة حماية المستهلك

(@FahadShabbir)

جميع اختبارات "بي سي آر" المستخدمة في روسيا فعالة للكشف عن "أوميكرون" -هيئة حماية المستهلك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 نوفمبر 2021ء) أكدت رئيسة الهيئة الفدرالية لحماية المستهلك في روسيا، آنا بوبوفا، اليوم الإثنين، أن جميع اختبارات "بي سي آر" المستخدمة في روسيا فعالة، بما في ذلك للكشف عن متحور "أوميكرون".

وقالت بوبوفا، خلال اجتماع لهيئة رئاسة مجلس التنسيق الحكومي لمكافحة فيروس كورونا: "جميع أنظمة اختبار "بي سي آر" المستخدمة في روسيا الاتحادية فعالة، بما في ذلك الكشف عن سلالة أوميكرون الجديدة"​​​.

وأضافت: "بأن سلالة "أوميكرون" الجديدة تثير مخاوف جدية وتتطلب دراسة فورية".

وفي ذات السياق أكد مدير مركز "غاماليا" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة الروسية، ألكسندر غينتسبورغ، في وقت سابق من اليوم، أنه تم تعديل اللقاح المضاد لكورونا، الذي طوره المركز، ليتلاءم مع متحور "أوميكرون"؛ وتم اتخاذ نفس الإجراء لجميع السلالات الأخرى.

(تستمر)

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، أنه لا توجد معلومات كافية بعد، لإعلان السلالة الجديدة من فيروس كورونا "أوميكرون" أكثر خطراً من السلالات السابقة.

ويرجح العلماء أن يكون المتحور الجديد أكثر خطورة أو عدوى من السلالات الأخرى، إلا أن المعلومات عن هذه السلالة لا تزال قليلة.

وجرى اكتشاف حالات مصابة بالمتحور "أوميكرون" في جنوب أفريقيا وبلجيكا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا وكندا وهولندا وأستراليا وبريطانيا، وكذلك في هونغ كونغ وبوتسوانا.

أفكارك وتعليقاتك