بوتين يهنئ نزارباييف ويشير إلى أن كازاخستان حققت نجاحا باهراً بقيادته

بوتين يهنئ نزارباييف ويشير إلى أن كازاخستان حققت نجاحا باهراً بقيادته

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 ديسمبر 2021ء) أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في تهنئته إلى الرئيس الكازاخستاني السابق نور سلطان نزارباييف، اليوم الاربعاء، بمناسبة الذكرى الثلاثين لفوزه في أول انتخابات رئاسية وطنية في بلاده، إلى أن كازاخستان حققت في عهده نجاحا باهراً، وأن خبرته ستكون مطلوبة في الشؤون الدولية.

وجاء في الرسالة التي نشرت على موقع الكرملين الإلكتروني: "أصبحت سنوات وجودكم على رأس الدولة مرحلة لتشكيل الدولة الكازاخستانية الحديثة​​​. لقد حققت الجمهورية، بقيادتكم، نجاحات باهرة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والتقنية وغيرها، واكتسبت مكانة عالية في الساحة العالمية ".

وشدد بوتين على أنه من الصعب المبالغة في تقدير المساهمة الشخصية لنور سلطان نزارباييف في بناء وتطوير العلاقات الروسية الكازاخستانية على مستوى الشراكة الاستراتيجية والتحالف، وكذلك إنشاء عمليات التكامل في فضاء الاتحاد السوفياتي السابق والتعاون داخل المجموعة الاقتصادية الأوراسية ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي، ومنظمة شنغهاي للتعاون و رابطة الدول المستقلة والهياكل الأخرى.

(تستمر)

وأضاف بوتين: "ليس لدي شك في أن خبرتكم الواسعة كرجل دولة، ومعرفتكم الواسعة وحكمتكم السياسية وبصيرتكم، ستظل مطلوبة في كل من كازاخستان والشؤون الدولية".

مشيراً إلى أنه يقدر بصدق علاقاتهما الطيبة ويتطلع إلى استمرار علاقة الصداقة، متمنياً لنزارباييف الصحة الجيدة وطول العمر والسعادة والحيوية والنجاح.

أفكارك وتعليقاتك