الدفاع اليمنية: السلام لن يتحقق إلا باستعادة الدولة ومؤسساتها الدستورية وكسر الحوثيين

الدفاع اليمنية: السلام لن يتحقق إلا باستعادة الدولة ومؤسساتها الدستورية وكسر الحوثيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 ديسمبر 2021ء) علّقت وزارة الدفاع اليمنية في الحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الأربعاء، على دعوة رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر، ونائب رئيس مجلس النواب عبد العزيز جباري، إلى تشكيل تحالف يسعى إلى إيقاف الحرب، موضحة أن السلام لن يتحقق إلا بهزيمة جماعة "أنصار الله" (الحوثيون).

وقالت وزارة الدفاع اليمنية في تصريح، نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الحكومية: "نستغرب صدور بيان غير مسؤول من بعض الشخصيات الرسمية والتي تستخدم مفردة الدعوة إلى السلام ووقف الحرب في سياق خاطئ وتوقيت غير سليم وتتعارض مع إرادة اليمنيين وخياراتهم وواقعهم ومستقبلهم"​​​.

وأضافت أن "هذه المليشيات (في إشارة إلى جماعة الحوثيين) بما تحمله وما تمثله من امتداد للمشروع الإيراني هي النقيض الحقيقي لكل قيم اليمنيين والمهدد الأكبر لثوابتهم وخياراتهم الوطنية والعروبية".

(تستمر)

واعتبرت الوزارة أن "السلام الذي ينشده اليمنيون لن يتحقق إلا باستعادة الدولة ومؤسساتها الدستورية وكسر هذه المليشيا وتحرير كامل التراب اليمني من الاحتلال الإيراني"، على حد قولها.

وكان رئيس مجلس الشورى اليمني أحمد بن دغر، ونائب رئيس مجلس النواب عبد العزيز جباري، اعتبرا في بيان مشترك، أمس الثلاثاء، أن "الخيار العسكري انتهى إلى طريق مسدود، يكاد يعلن عن نفسه بالفشل".

ودعا المسؤولان البارزان إلى تشكيل تحالف لإيقاف الحرب وبدء حوار سياسي شامل لا يستثنى منه أحداً، برعاية أممية، هدفه الوصول إلى سلام عادل ودائم وشامل، يستند إلى المرجعيات الوطنية المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار والقرارات الأممية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك