ألمانيا تسمح بحضور 15 ألف مشجع في الاستاد خلال مباريات الدوري الألماني كحد أقصى

ألمانيا تسمح بحضور 15 ألف مشجع في الاستاد خلال مباريات الدوري الألماني كحد أقصى

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 ديسمبر 2021ء) أقرت الحكومة الألمانية لائحة تعليمات جديدة لأندية الدوري الألماني، بوضع حد أقصى لحضور الجمهور في الملاعب بنسبة 50% فقط من القدرة الاستيعابية، وبعدد لا يتخطى 15 ألف مشجع كحد أقصى، ضمن إجراءات مشددة للتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأوضح نادي "بروسيا مونشجلادباخ" الألماني على موقعه، اليوم الخميس أن مباراته القادمة أمام نادي فريبورغ على ملعب بروسيا بارك، ستكون بمشاركة 15 ألف مشجع كحد أقصى، بعد اللائحة التي تسلمها من اتحاد الكرة، بوضع حد أقصى للمشجعين الحاضرين في الاستاد إلى 50% من القدرة الاستيعابية، وبعدد لا يتخطى 15 ألف مشجع​​​.

وبين النادي أنه من المحتمل أن يكون مباراتي النادي خلال فترة احتفالات عيد الميلاد بدون جمهور، ضمن الإجراءات المتخذة للتصدي لكورونا.

(تستمر)

كما تضمنت الإجراءات أيضا، ارتداء المشجعين كمامات في الأماكن التي تشهد تجمعات وخلال سيرهم في الممرات بين المدرجات.

وأشار النادي إلى أن القرار تم اتخاذه خلال مؤتمر للحكومة، حيث تم الاتفاق على تقليل مشاركة الجمهور في الأحداث المفتوحة، وبحد أقصى 15 ألف متفرج، للتصدي للموجة الرابعة لوباء كورونا.

والثلاثاء الماضي، قال أولاف شولتز، المستشار الألماني المستقبلي المحتمل إن البرلمانيين الألمان سيصوتون على إلزامية لقاحات كوفيد بحلول نهاية العام، في ظل تزايد الدعوات لاتخاذ إجراء إلزامي لزيادة معدلات التطعيم.

وأوضح شولتز، خلال حوار مع صحيفة "بيلد" الألمانية، أن التطعيم الإلزامي يجب أن يكون ساري المفعول بداية شباط/فبراير أو آذار/مارس المقبل، داعيا إلى التحرك سبرعة نحو ذلك.

ومؤخرا، أعلنت الحكومة الألمانية عن حزمة من الإجراءات للتصدي للموجة الرابعة لفيروس كورونا، منها فرض قيود على الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح.

ومن بين هذه الإجراءات، السماح فقط للأشخاص الذين تلقوا لقاح أو تعافوا من الفيروس بالشراء من متاجر التجزئة، باستثناء المحلات التجارية للاحتياجات اليومية مثل محلات السوبر ماركت.

وعقب مشاورات بين الحكومة الاتحادية والولايات، شددت المستشارة المنتهية ولايتها، أنغيلا ميركل على ضرورة كسر الموجة الرابعة من وباء كورونا، مؤكدة أهمية تلقي الجرعة التعزيزية، وموضحة أنه لن يتم الاعتراف دائما بالتطعيم في حالة تلقي جرعة مزدوجة فحسب، وفق ما نقلت شبكة "دويتشه فيله" الألمانية.

أفكارك وتعليقاتك

>