بوتين واردوغان يبحثان هاتفيا اوكرانيا وقره باغ وسوريا وليبيا – الكرملين

(@FahadShabbir)

بوتين واردوغان يبحثان هاتفيا اوكرانيا وقره باغ وسوريا وليبيا – الكرملين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 ديسمبر 2021ء) أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره التركي رجب طيب أردوغان بنتائج الاجتماع الثلاثي لقادة روسيا وأذربيجان وأرمينيا في 26 نوفمبر في سوتشي لمناقشة قضية قره باغ، حسبما أفادت خدمة الكرملين الصحفية.

وقال الكرملين: "بناء على طلب الرئيس التركي، أطلع فلاديمير بوتين على النتائج الرئيسية للاجتماع الثلاثي لزعماء روسيا وأذربيجان وأرمينيا في 26 نوفمبر في سوتشي"​​​.

واضاف البيان "اعرب الرئيسان عن ارتياحهما المتبادل لمستوى التعاون من أجل استقرار الوضع وإرساء عملية السلام في سوريا، حيث سيواصل جيش البلدين العمل سويًا في منطقة خفض التصعيد في إدلب وماوراء الفرات".

وفي السياق الاوكراني "لفت الرئيس الروسي انتباه نظيره إلى أن كييف تواصل خطها المدمر الهادف إلى تعطيل اتفاقيات مينسك، ويتجلى ذلك من خلال النشاط الاستفزازي للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة الصراع ، بما في ذلك استخدام الطائرات المسيرات بيرقدار".

(تستمر)

وتابع البيان " أما بالنسبة للوضع في ليبيا ، فقد تم التركيز على عدم وجود بدائل للتسوية السياسية الدبلوماسية بوساطة الأمم المتحدة. تم الإعراب عن الأمل في إجراء الانتخابات الوطنية بنجاح المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر من هذا العام ، والتي من شأنها أن تسهم في استعادة الدولة الليبية وسلامة أراضيها".

أفكارك وتعليقاتك