انتخاب مكتب التربية العربي لدول الخليج عضوا باللجنة التوجيهية للفريق الدولي للمعلمين عن منظمات آسيا

انتخاب مكتب التربية العربي لدول الخليج عضوا باللجنة التوجيهية للفريق الدولي للمعلمين عن منظمات آسيا

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 ديسمبر 2021ء) انتخب مكتب التربية العربي لدول الخليج العربية للمرة الثانية عضوا باللجنة التوجيهية للفريق الدولي للمعلمين ممثلا عن منظمات آسيا وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في العاصمة الرواندية كيغالي لإقرار خطة العمل المستقبلية 2022 - 2025 .

وتم خلال الاجتماع انتخاب الرئاسة المشتركة الجديدة للفريق الدولي للمعلمين ممثلةً بجمهورية ألمانيا وجمهورية جنوب إفريقيا.

وأعرب المجتمعون عن شكرهم لرئاسة الفريق الدولي المشتركة السابقة ممثلةً بالمملكة العربية السعودية وجمهورية النرويج على ما بذلوه من جهود بناءة.

وأكد مكتب التربية العربي لدول الخليج العربية خلال الاجتماع استمراره في دعم برامج الفريق الدولي واللجنة التوجيهية في إطار رؤية وتوجهات الدول العربية ودول آسيا، وذلك انسجاماً مع أدوار المكتب وأهدافه التي يسعى إلى تحقيقها في إطار الدعم الكبير الذي يحظى به من أصحاب المعالي وزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء.

(تستمر)

ويعكسُ إعادة انتخاب المكتب للمرة الثانية دوره الواضح في صناعة التوجهات العالمية من خلال تواجده المؤثّر في المنابر الدولية، ومشاركته في البرامج والفعاليات مع أبرز المنظمات مثل "اليونسكو"، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والبنك الدولي، ومعهد اليونسكو للإحصاء، ومكتب التربية الدولي ، ومعهد اليونسكو للتعليم مدى الحياة، والإيسسكو والألكسو وغيرها من المنظمات.

ويعتبر الفريق الدولي للمعلمين أول تحالف دولي متخصص من أصحاب المصلحة، بما في ذلك الحكومات الوطنية والمنظمات الحكومية الدولية والمنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، ووكالات التنمية الدولية ومؤسسات القطاع الخاص التي تعمل معاً لمعالجة القصور في جودة التعليم والمعلمين وتلبية لأهداف التنمية المستدامة والتعليم 2030 .

أفكارك وتعليقاتك

>