اليمن.. "أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة استطلاع أمريكية الصنع جنوب محافظة مأرب

اليمن.. "أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة استطلاع أمريكية الصنع جنوب محافظة مأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 ديسمبر 2021ء) أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، اليوم السبت، إسقاط طائرة مُسيرة أمريكية الصنع يعتقد أنها تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية، في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة "أنصار الله"، العميد يحيى سريع، في بيان عبر "تويتر"، إن "الدفاعات الجوية تمكنت بفضل الله من إسقاط طائرة تجسسية نوع (سكان إيغل) أمريكية الصنع أثناء قيامها بأعمال عدائية صباح يومنا هذا في أجواء منطقة الجُوبة (جنوب) محافظة مأرب".

وحسب "أنصار الله"، فإن الطائرة هي السابعة من نوعها التي تعلن الجماعة إسقاطها خلال العام الجاري، إذ أعلنت "أنصار الله" في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، إسقاط طائرة "سكان إيغل" مماثلة أثناء تحليقها في أجواء مديرية الجُوبة جنوب محافظة مأرب.

(تستمر)

وفي 21 آذار/ مارس الماضي، قالت "أنصار الله" إنها تمكنت من إسقاط أكثر من 454 طائرة تابعة لقوات التحالف العربي ما بين مقاتلة واستطلاعية، منذ انطلاق عمليات التحالف في 26 آذار/ مارس 2015.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك