تضاعف حالات متحور أوميكرون المكتشفة في المملكة المتحدة لتصل إلى 150 حالة

تضاعف حالات متحور أوميكرون المكتشفة في المملكة المتحدة لتصل إلى 150 حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 ديسمبر 2021ء) وصلت الحالات المصابة بالمتحور أوميكرون، من فيروس كورونا المسجلة في المملكة المتحدة، إلى 150 حالة، بعد تسجيل 75 حالة جديدة في انجلترا واسكتلندا، بحسب بيانات حكومية.

وذكرت الحكومة البريطانية على موقعها، مساء أمس الجمعة، أنه تم اكتشاف 75 حالة جديدة مؤكدة مصابة بمتحور أوميكرون في أنجلترا، موضحة أن العدد الإجمالي للحالات المصابة بالمتحور المسجلة في أنجلترا بلغ 104 حالة​​​.

إلى جانب ذلك، فقد تم تسجيل أول حالة إصابة بالمتحور في ويلز، و16 حالة جديدة مصابة في اسكلتندا، ليرتفع الإجمالي في اسكلتندا إلى 29 حالة.

وبينت الحكومة أنها طلبت من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم والمخالطين لهم، عزل أنفسهم، موضحة أنها تجري اختبارات موسعى في الأماكن التي تم رصد فيها حالات مصابة بهذا المتحور، مضيفة، "لقد ردنا حالات في شرق ميدلاندز وشرق إنجلترا ولندن وشمال شرق وشمال غرب وجنوب شرق وجنوب غرب وغرب ميدلاندز".

(تستمر)

وفي نفس السياق، ذكرت صحيفة "ذا اندبندنت" البريطانية أن العدد الإجمالي للحالات المصابة بمتحور كورونا في المملكة المتحدة وصل حتى الآن، 150 حالة.

وأمس الجمعة، أعلنت رئيسة الفريق الفني في وحدة أمراض الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيركوف، أنه تم تسجيل سلالة "أوميكرون" في 38 دولة، لكن "دلتا" لا تزال هي النسخة السائدة من "كوفيد19".

وقالت فان كيركوف، خلال جلسة عبر الإنترنت حول الوضع بخصوص فيروس كورونا: "تم تسجيل "أوميكرون " حتى الآن في 38 دولة، في جميع مناطق منظمة الصحة العالمية الست، مع زيادة رئيسية في الإصابات في أفريقيا، لكن متحور "دلتا" لا يزال هو السائد في العالم".

هذا وكانت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، كريستيان ليندماير، قد أعلنت اليوم الجمعة، أنه ليس لدى المنظمة بيانات حتى الآن عن وفيات بسبب السلالة الجديدة من فيروس كورونا "أوميكرون".

وتشير الدراسات الأولية حتى الآن، إلى أن السلالة الجديدة "أوميكرون" أكثر عدوى من السلالات الأخرى.

وبحسب الدراسة، فإن احتمال الإصابة المتكررة بسلالة "أوميكرون" أعلى بثلاث مرات من السلالات الأخرى، بحسب وكالة فرانس برس التي أشارت إلى علماء من جمهورية جنوب أفريقيا.

وفي وقت سابق، قررت منظمة الصحة العالمية، عقب اجتماع طارئ، تصنيف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المكتشفة في جنوب أفريقيا مؤخراً، على أنها "مقلقة".

وأعرب رئيس الجمعية الطبية العالمية، فرانك أولريش مونتغومري، عن قلقه من أن "أوميكرون" قد يصبح خطيراً جداً كفيروس "إيبولا"، ومعدياً مثل متحور "دلتا".

وتم الكشف عن إصابات بالسلالة الجديدة "أوميكرون"، في بلجيكا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا وكندا وهولندا وأستراليا وبريطانيا، وكذلك في هونغ كونغ وبوتسوانا، بالإضافة لإسرائيل.

أفكارك وتعليقاتك