بوتين: روسيا تعتزم مواصلة التعاون مع الهند في المجال العسكري التقني

بوتين: روسيا تعتزم مواصلة التعاون مع الهند في المجال العسكري التقني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 ديسمبر 2021ء) أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، أن بلاده تعتزم مواصلة التعاون مع الهند في المجال العسكري التقني، بما في ذلك والتدريبات المشتركة.

وقال بوتين، خلال لقائه مع رئيس الوزراء الهندي، ناريندا مودي: "نواصل تطوير العلاقات في الساحات الدولية وفي المجال العسكري​​​. نجري مناورات عسكرية مشتركة على أراضي كل من الهند وروسيا. نحن ممتنون على تفهمكم لهذا العمل، وعازمون على مواصلة العمل في هذا الاتجاه".

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق من اليوم، بأن روسيا والهند وقعتا اتفاقية حكومية حول برنامج التعاون العسكري التقني بينهما للفترة 2021 - 2030.

وقام بالتوقيع على الاتفاقية من الجانب الروسي، رئيس الجهاز الفدرالي لشؤون التعاون العسكري التقني، دميتري شوغاييف، ومن الجانب الهندي - نائب وزير الدفاع للمشتريات العسكرية، كانتا راج.

(تستمر)

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، فإن الاتفاقية تنص على التعاون بين أفرع القوات المسلحة للبلدين، بما في ذلك وفي المسائل المتعلقة بتوريدات الأسلحة والمعدات العسكرية وتطويرها.

يذكر أن روسيا والهند وقعتا في تشرين الأول/أكتوبر 2018 عقدا لتوريد أنظمة صواريخ "إس-400" الروسية إلى الهند بقيمة 5 مليارات دولار. ومن المتوقع أن تبدأ التوريدات بعد عام 2020.

أفكارك وتعليقاتك