الجزائر تجدد رغبتها في سرعة تنفيذ مشروع أنابيب الغاز الجزائري-النيجيري عبر الصحراء - بيان

الجزائر تجدد رغبتها في سرعة تنفيذ مشروع أنابيب الغاز الجزائري-النيجيري عبر الصحراء - بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 ديسمبر 2021ء) جددت الجزائر رغبتها في تسريع تنفيذ مشروع خط أنابيب الغاز الجزائري-النيجيري العابر للصحراء، لافتة إلى توصلها مع نيجيريا على اتفاق هدفه تنشيط مجموعة العمل المشتركة بسرعة بهدف مواصلة النقاشات بين الخبراء حول المشروع.

وقال بيان وزارة الطاقة والمناجم، اليوم الاثنين، إن "الأمين العام لوزارة الطاقة والمناجم استقبل، عبد الكريم عويسي، استقبل الأمين العام لوزارة الخارجية النيجيرية، غابرييل تانيمو أدودا، اليوم الاثنين 6 ديسمبر، بمقر الوزارة، بهدف استعراض الطرفان علاقات التعاون الثنائي في مجال الطاقة والفرص الاستثمارية وتبادل الخبرات بين البلدين"​​​.

وأكد البيان على أن "الأمين العام جدد اهتمام الجزائر ورغبتها في التنفيذ السريع لمشروع خط أنابيب الغاز الجزائري النيجيري العابر للصحراء، والمسجل في إطار تنفيذ برنامج النيباد".

(تستمر)

وأوضح البيان أن "خط أنابيب الغاز العابر للصحراء سيربط نيجيريا بالجزائر عبر النيجر، وسيكون له تأثير واضح على التنمية الاجتماعية والاقتصادية لجميع مناطق العبور وسيسمح بتزويدها بالغاز الطبيعي".

كما أشار البيان إلى أن "الطرفان اتفقوا على إعادة تنشيط مجموعة العمل المشتركة بسرعة بهدف مواصلة المناقشات بين الخبراء من البلدين حول هذا المشروع وتحديد مجالات التعاون الأخرى".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك