روسيا والهند تؤكدان التمسك بالشراكة الاستراتيجية والبحث عن مجالات تعاون جديدة – بيان مشترك

روسيا والهند تؤكدان التمسك بالشراكة الاستراتيجية والبحث عن مجالات تعاون جديدة – بيان مشترك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 ديسمبر 2021ء) أكدت روسيا والهند مجددًا التزامهما بالشراكة الإستراتيجية المميزة بين البلدين والتي ستظل ركيزة السلام والاستقرار العالميين.

وجاء في بيان مشترك صدر عقب لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي: "أكد الطرفان مجدداً التزامهما بالشراكة الإستراتيجية المميزة وشددا على أن هذه العلاقة بين روسيا والهند كقوتين رئيسيتين ذات مسؤولية مشتركة لا تزال الدعامة الأساسية للسلام والاستقرار العالميين"​​​.

وأضاف البيان، "اتفق الطرفان على دراسة مجالات التعاون ذات المنفعة المتبادلة في بلدان ثالثة ، وخاصة في وسط وجنوب شرق آسيا، وكذلك في أفريقيا".

وأشار البيان إلى "دعوة الزعيمين جميع الأطراف المعنية إلى العمل من أجل نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية بهدف إحلال سلام واستقرار دائمين هناك، وشددا على ضرورة استمرار الحوار لتحقيق هذا الهدف".

(تستمر)

كما أشار إلى الاتفاق على النظر في مسألة إعادة الرحلات المباشرة للركاب والبضائع إلى المستوى الذي سبق الوباء ، منوها بالتقييم الإيجابي الإجراءات التي اتخذتها الجهات المختصة لإجلاء المواطنين ونقل المعدات والأدوية الحيوية.

هذا وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بوقت سابق من اليوم، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، سيوقعان بياناً مشتركاً في أعقاب محادثاتهما في نيودلهي اليوم الإثنين؛ مشيراً إلى أن عددا من الوثائق الهامة سيتم توقيعها على هامش زيارة الرئيس الروسي إلى الهند، وفي مقدمتها البيان المشترك الصادر عن القمة الـ 21 الروسية الهندية بعنوان "روسيا والهند.. شراكة من أجل السلام والتقدم والازدهار".

أفكارك وتعليقاتك