مركز الابتكار التابع لـ"ديوا" يختتم برنامج "شباب الطاقة النظيفة"

مركز الابتكار التابع لـ"ديوا" يختتم برنامج "شباب الطاقة النظيفة"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 ديسمبر 2021ء) اختتم مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" برنامج "شباب الطاقة النظيفة" الذي أطلقه المركز لاستقطاب المواهب الشابة المبتكرة المتخصصة في الطاقة النظيفة والمتجددة وتوسيع معارفهم وخبراتهم الفنية والعملية في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة ومهارات ريادة الأعمال.

شهد البرنامج تخريج 25 شاباً من المواهب وقادة الطاقة الشباب من شتى جامعات الدولة ، ممن قدموا مشاريع مبتكرة خلال البرنامج.

وامتد البرنامج على مدار ثلاثة أشهر واشتمل على ورش العمل التدريبية والجلسات التعليمية المتخصصة والزيارات الميدانية بمشاركة نخبة من الأكاديميين والخبراء والمختصين في العديد من المؤسسات والجامعات والشركات الناشئة والمؤسسات المحلية والعالمية ومنها الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" ووزارة الطاقة والبنية التحتية ومركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي و جامعة الإمارات وجامعة خليفة وجامعة الشارقة ومؤسسة دبي للمستقبل والمختبر الوطني للطاقة المتجددة "NREL" في الولايات المتحدة الأمريكية وشركة "باسف BASF" الألمانية .

(تستمر)

وأشاد معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة بمشاركة الشباب الفعالة في البرنامج ومشاريعهم الرائدة التي تقدم حلولاً بنّاءة تعزز مساهمة الشباب في مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية ودعم مسيرة التنمية والازدهار لضمان مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة.

من جانبه قال المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة: يعد مركز الابتكار منصة تعليمية عالمية لاستضافة الفعاليات والمؤتمرات والندوات وورش العمل وتهدف الهيئة من خلال المركز إلى دعم الابتكار والإبداع في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة ورفع مستوى الوعي حول الاستدامة .

أفكارك وتعليقاتك