روسيا تفرض الحجر الصحي على القادمين من جنوب إفريقيا وموزمبيق وبلدان أخرى

روسيا تفرض الحجر الصحي على القادمين من جنوب إفريقيا وموزمبيق وبلدان أخرى

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 ديسمبر 2021ء) أعلنت الهيئة الفدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين في روسيا "روس بوتريبنادزور، اليوم الثلاثاء، فرض الحجر الصحي لمدة 14 يومًا وإجراء اختبارين ضد فيروس كورونا على الوافدون إلى روسيا من جنوب إفريقيا وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وتنزانيا وعدد من البلدان الأخرى .

وجاء بالوثيقة التي نشرت على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية: " القادمون من جمهورية بوتسوانا، وجمهورية زمبابوي، و ليسوتو، وجمهورية مدغشقر، وجمهورية موزامبيق، وجمهورية ناميبيا، وجمهورية تنزانيا المتحدة، ومملكة إسواتيني، وجمهورية جنوب أفريقيا، ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة التابعة للصين إلى أراضي روسيا الاتحادية ​​​.

(تستمر)

.. عليهم الخضوع الحجر الصحي لمدة 14 يوما من تاريخ الوصول، وفحص مختبري للكشف عن فيروس كورونا".

وفقًا للوثيقة، يستثنى طاقم السفن الجوية والبحرية التي قامت بالنقل( الحجر لمدة 14 يوما). حيث يجب إجراء الاختبار الأول للكشف عن فيروس كورونا في غضون يومين من تاريخ الوصول، والثاني - من اليوم العاشر إلى اليوم الثاني عشر.

وكانت رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية لحماية المستهلك "روس بوتريبنادزور"، آنا بوبوفا، صرحت بوقت سابق من اليوم، بأن سلالة كوفيد الجديدة "أوميكرون"، يمكن أن يكون قد تم نقلها إلى روسيا من 50 دولة، وتهدف جميع إجراءاتنا لاحتواء هذا الأمر قدر الإمكان.

وبوقت سابق، قررت منظمة الصحة العالمية، عقب اجتماع طارئ، تصنيف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المكتشفة في جنوب أفريقيا مؤخراً، على أنها "مقلقة".

وتم الكشف عن إصابات بالسلالة الجديدة "أوميكرون"، في بلجيكا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا وكندا وهولندا وأستراليا وبريطانيا، وكذلك في هونغ كونغ وبوتسوانا، بالإضافة لإسرائيل.

أفكارك وتعليقاتك

>