الكرملين يعول على علاقة بناءة بين بوتين والمستشار الألماني الجديد

الكرملين يعول على علاقة بناءة بين بوتين والمستشار الألماني الجديد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 ديسمبر 2021ء) أعرب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، عن أمل بلاده في أن تنطلق ألمانيا في ظل المستشار الجديد من فهم أنه لا بديل للحوار مع روسيا لحل الخلافات، معولا في الوقت ذاته على علاقة بناءة.

(تستمر)

وقال بيسكوف للصحفيين، ردًا على سؤال حول ماهية آمال الكرملين فيما يتعلق بانتخاب مستشار جديد في ألمانيا وما إذا كان هناك تعويل على استمرارية السلطات في مختلف القضايا، بما في ذلك "التيار الشمالي 2": "بالطبع، نحن نعتمد على الاستمرارية ونأمل أن تتطور علاقة بناءة بين الرئيس والمستشار الجديد، كما نأمل أن يواصل الجانب الألماني الانطلاق من مفهوم أنه لا بديل عن الحوار لحل حتى الخلافات الأكثر صعوبة، كما كان الحال حتى الآن"​​​.

هذا وكان البرلمان الألماني "البوندستاغ"، انتخب اليوم الأربعاء، زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي، أولاف شولتز، مستشارا جديدا لألمانيا، خلفا للمستشارة، أنغيلا ميركل.

وذكرت القناة الثانية الألمانية، أن شولتز حصد 395 صوتا في البرلمان من أصل 736، موضحة أن زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي كان بحاجة إلى 369 صوتا فقط للفوز بمنصب المستشار.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك

>