إكسبو في أسبوع / زيارات رفيعة المستوى.. و"التطوع" و" تعزيز السلم" يتصدران المشهد

إكسبو في أسبوع / زيارات رفيعة المستوى.. و"التطوع" و" تعزيز السلم" يتصدران المشهد

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 ديسمبر 2021ء) تميز الأسبوع العاشر من إكسبو 2020 دبي بالزيارات الرفيعة المستوى من قبل كبار المسؤولين في الدول الشقيقة و الصديقة، فيما واصل الحدث العالمي زخم الفعاليات ذات الطابع العالمي لاسيما تلك المرتبطة بتعزيز قيم ومفاهيم التعايش السلمي و التسامح إلى جانب التطوع.

وتستعرض وكالة أنباء الإمارات "وام" في تقرير "إكسبو في أسبوع" أبرز الفعاليات والمناسبات التي شهدها الحدث العالمي في أسبوعه العاشر.

استقبل إكسبو 2020 دبي خلال الأسبوع العاشر عددا من كبار المسؤولين في الدول الشقيقة والصديقة، حيث زار الحدث العالمي خلال تلك الفترة فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس جمهورية فرنسا الصديقة، وفخامة الرئيس كارلوس الفارادو كيسادا رئيس جمهورية كوستاريكا الصديقة، إلى جانب الزيارة المميزة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الذي اطلع خلالها على جناحي المملكة والإمارات في إكسبو 2020 دبي.

(تستمر)

وكشفت اللجنة المنظمة لإكسبو 2020 دبي أن زوار الحدث العالمي ارتفع إلى نحو 5 ملايين و664 ألفا حتى تاريخ 5 ديسمبر الجاري، فيما بلغ عدد الزيارات الافتراضية عبر المنصات الرقمية 25 مليون زيارة.

تعزيز السلم// انطلقت في إكسبو 2020 دبي أعمال الملتقى الدولي الثامن لمنتدى تعزيز السلم الذي عقد على مدى 3 أيام تحت عنوان "المواطنة الشاملة من الوجود المشترك إلى الوجدان المتشارك".

وسلط المنتدى الضوء على دور التعاون بين الدول والشعوب وأتباع الديانات المختلفة في تعزيز السلام العالمي ورفاه المجتمعات، إضافة إلى تعزيز قيم التعارف والحوار والتعايش بين الجميع.

التطوع// احتفلت الامارات باليوم العالمي للتطوع في "إكسبو 2020 دبي" الذي شهد إقامة العديد من الفعاليات والجلسات الحوارية التي سلطت الضوء على جهود المتطوعين في الحدث العالمي من مختلف الجنسيات والأعمار.

وكشفت إحصائيات نشرت تزامنا مع المناسبة، أن المتطوعين في إكسبو 2020 دبي يمثلون أكثر من 135 جنسية 47 في المئة منهم من دولة الإمارات، كما أظهرت الإحصائيات أن 42 في المئة من المتطوعين تزيد أعمارهم عن 30 عاما.

الإبداع// انطلقت فعاليات المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي الذي يقام تحت شعار «إبداع متكامل: يصنع المستقبل» في مركز دبي للمعارض - إكسبو 2020 ويستمر حتى يوم غد وذلك ضمن سلسلة المؤتمرات والفعاليات التي تنظمها وزارة الثقافة والشباب في إكسبو 2020 دبي.

الشباب// أطلقت المؤسسة الاتحادية للشباب مبادرة "أضواء شبابية" وذلك ضمن فعاليات جناح الشباب في إكسبو 2020 دبي التي تهدف إلى التعريف بمهارات الشباب وإنجازاتهم.

وتوفر المبادرة للفنانين الشباب والجمهور تطبيقا رقميا على هواتفهم الذكية يتيح للفنانين الشباب حجز مساحات في أسواق الدولة والمطارات والمراكز الإبداعية والأحياء ومراكز التسوق وغيرها من المساحات التي يمكن استخدامها لأداء عروض فنية حية للجمهور بصورة مجاني.

السعادة// عقد في إكسبو 2020 دبي لقاء الشبكة الحكومية للرؤساء التنفيذيين للسعادة وجودة الحياة، الذي نظمّه البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة، التابع لوزارة تنمية المجتمع، واشتملت فعاليات اللقاء على مجموعة جلسات، تضمنت رؤية مستقبلية موحدة وهادفة، في إطار خطوط عريضة، تحدد ما يجب أن يكون عليه واقع جودة الحياة في مختلف القطاعات بالدولة، خلال السنوات المقبلة.

الاقتصاد// انطلقت فعاليات النسخة الأولى من المنتدى العالمي للأعمال لدول الآسيان 2021 والذي تنظمه غرفة دبي، بالشراكة مع «إكسبو 2020 دبي» في مركز دبي للمعارض تحت شعار «شراكات اقتصادية عابرة للحدود»، بمشاركة نخبة من المسؤولين والوزراء من الإمارات ودول رابطة دول جنوب شرق آسيا «الآسيان»، وأكثر من 45 متحدثاً مرموقاً في 25 جلسة نقاشية.

وبحث المنتدى مجموعة من المحاور الاستراتيجية، وذلك بهدف تعزيز تسليط الضوء على الفرص الواعدة بين دبي والإمارات من جانب ودول منطقة الآسيان من جانب آخر، وتعزيز آفاق التعاون وبناء شراكات مثمرة في مجموعة من القطاعات الاستراتيجية.

أفكارك وتعليقاتك